دونالد ترامب يعتزم العودة إلى تويتر وفيسبوك قريبا

هل تتذكرون عندما قام إيلون ماسك بإستفتاء حول عودة دونالد ترامب لتويتر مرة أخرى. وكانت نتيجة الإستفتاء أنه أزال الحظر من على حساب الرئيس الأمريكي السابق.

تويتر و دونالد ترامب

حينها، قال دونالد ترامب أنه لا يخطط للعودة إلى موقع التغريدات أو أي شبكة إجتماعية أخرى. وأن لديه شبكته الخاصة تروث سوشيال.

ولكن وفقا لمصادر، بعد انتهاء العقد الحصري بين ترامب وتروث سوشيال في شهر يونيو 2023. من المتوقع أن يعود الرئيس الأمريكي السابق إلى موقع التغريدات الشهير الخاص بإيلون ماسك.

والعقد الحصري ينص على أن دونالد ترامب يجب عليه نشر محتوى على شبكته تروث سوشيال أولا. ومشاركة هذا المحتوى على المنصات الأخرى بعد مرور ست ساعات.

ومن المقرر أن ينتهي العقد المتجدد لمدة ستة أشهر في يونيو. ولا يعتزم ترامب تجديده، حيث يخطط لاستخدام جميع الشبكات الإجتماعية المتاحة لحملته الرئاسية في عام 2024.

وكانت الشبكات الإجتماعية المختلفة قد قامت بحظر حساب دونالد ترامب بعد حادثة مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن.

حيث علق تويتر حساب الرئيس الأمريكي السابق في 8 يناير 2021 بشكل دائم. وفعل فيسبوك وإنستجرام وغيرهم نفس الأمر.

وكان سبب الحظر لترامب أنه نشر فيديو حرّض فيه مؤيديه عندما قال أن الإنتخابات تم التلاعب في نتائجها وأنه كان من المفترض أن يفوز.

وهذه التصريحات الخاصة بدونالد ترامب أشعلت نفوس أنصاره الذين هاجموا المبنى ونشروا الفوضى وأعمال العنف في الأرجاء.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إيلون ماسك: تويتر لديه 2300 موظف

تويتر سيوفر اشتراك مدفوع جديد بدون إعلانات!

يذكر أن إيلون ماسك مؤسس تيسلا وسبيس إكس كان قد استحوذ على تويتر في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار في أكتوبر من العام الماضي 2022.

ومنذ ذلك الوقت وهو يفعل أي شيء يخطر على باله. حتى القرارات الخاصة بتويتر تتم عبر استطلاعات يجريها ماسك للمستخدمين. مثل إعادة حساب ترامب المحظور حيث صوت 51.8% من 15 مليون مشارك بـ “نعم” .

أخيرا، لا يزال حساب دونالد ترامب محظورا على منصات ميتا بما في ذلك إنستقرام و فيسبوك. لكن هناك محادثات جارية بين فريق ترامب من أجل فك الحظر وإستعادة الحساب الخاص به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى