أخبار تقنية منوعة

إيلون ماسك يعتزم بيع أسهم بقيمة 3 مليار دولار لسداد ديون تويتر

إيلون ماسك الذي يعتبر أغنى رجل في العالم ومؤسس سبيس إكس وتيسلا. يعتزم بيع أسهم في تويتر من أجل سداد الديون الخاصة بموقع التغريدات الشهير.

إيلون ماسك وتويتر

وكان إيلون ماسك قد استحوذ على تويتر في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار. وقام بجمع جزء من المبلغ على شكل قروض من بنوك ومستثمرين.

ولأن موعد السداد اقترب، يجب على ماسك دفع 13 مليار دولار. ولهذا أشارت تقارير أنه يرغب في بيع أسهم من تويتر بقيمة 3 مليارات دولار. للمساعدة في سداد بعض من الديون المتراكمة بعد شراء الشبكة الإجتماعية في أكتوبر الماضي.

وقال أشخاص مطلعون على الأمر إن البنوك التي لديها ديون بقيمة 13 مليار دولار والتي دعمت استيلائه على الشركة لم تتلق بعد أي إشعار رسمي بأي مدفوعات.

وفي الوقت الذي يكافح فيه إيلون ماسك لدفع الديون الخاصة بصفقة شراء تويتر. كانت الشبكة الإجتماعية تكافح هي الأخرى لإستعادة المعلنين مرة أخرى للمنصة.

حيث أدت سياسات مالك تويتر الجديد إلى أن تحول الموقع لمكان غير ملائم للعديد من العلامات التجارية والشركات.

ومع غياب فريق الإشراف على المحتوى. قررت العديد من الشركات وحوالي 500 من كبار المعلنين مغادرة تويتر وإيقاف النشاط الإعلاني.

ولأن غالبية إيرادات تويتر من الإعلانات، فقد قال أحد المديرين أن الشبكة الإجتماعية حققت إيرادات يومية كانت أقل بنسبة 40% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وهذه الخسائر التي تلحق بموقع التغريدات الشهير وانخفاض الإعلانات يعني أن الشركة لن تتمكن من تحقيق نقطة التعادل التي أشار لها ماسك هذا العام 2023.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

دونالد ترامب يعتزم العودة إلى تويتر وفيسبوك قريبا

انخفاض إيرادات تويتر اليومية بنسبة 40٪ ومغادرة 500 من كبار المعلنين

ووفقا لرسالة بريد إلكتروني، كان مستشارو ماسك يأملون في التوصل إلى صفقة مع مستثمرين محتملين. لجمع السيولة لدفع الديون بسعر الاستحواذ الأولي بحلول نهاية عام 2022.

أخيرا، رفض بعض الداعمين المحتملين الشروط الخاصة بفريق ماسك بسبب الأداء المالي الضعيف لشركة تويتر. لم يحدد فريق إيلون ماسك مبلغ التمويل أو الغرض من جمع التبرعات في البريد الإلكتروني. ولكنه بلا شك يرغب في سداد أقساط البنوك التي قدمت التمويل الذي ساعده في شراء تويتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى