جوجل ستسمح باختيار محرك البحث الافتراضي وحذف تطبيقاتها من الهواتف

بعد فشل إستئناف جوجل على حكم تاريخي ضده. سوف يقوم عملاق التكنولوجيا بتغيير طريقة عمل هواتف الأندرويد في السوق الهندية.

جوجل والهند

ومن المقرر أن يمتثل جوجل لقرار لجنة المنافسة الهندية CCI ويسمح للمستخدمين بإختيار محرك البحث الإفتراضي. إلى جانب حذف التطبيقات الخاصة به والتي تأتي مثبتة بشكل مسبق على هواتف الأندرويد.

ووفقا لتقارير، سوف يظهر للمستخدمين في الهند عند إعداد هاتف أو جهاز لوحي جديد لأول مرة. شاشة تمنحهم حرية الإختيار بين محرك بحث جوجل أو تحديد محرك آخر.

أيضا، بدءا من الشهر المقبل، سوف تدعم جميع التطبيقات والألعاب الموجودة على متجر جوجل بلاي. توفير خيارات وطرق دفع بديلة عند اجراء عمليات شراء داخل المتجر.

هذا يعني أن بإمكان التطبيقات عدم استخدام نظام فوترة جوجل. والذي تستخدمه لكي تحصل على عمولتها التي تصل إلى 30% مقابل كل عملية شراء داخل التطبيقات.

وفي أكتوبر الماضي، فرضت لجنة المنافسة الهندية غرامة قدرها 162 مليون دولار على جوجل. بعدما رأت أن عملاق التكنولوجيا أساء استخدم مركزه لإلحاق الضرر بشكل غير عادل بالمنافسين.

كما قالت جوجل إنها سوف تسمح لمصنعي المعدات الأصلية بترخيص تطبيقات الطرف الأول الفردية للتثبيت المسبق على أجهزتهم.

كما أوضحت الشركة أن تنفيذ هذه التغييرات عبر النظام البيئي سيكون عملية معقدة. وستتطلب عملاً وجهودًا كبيرة من جانبنا. بالإضافة إلى الشركاء ومصنعي المعدات الأصلية (OEM) والمطورين.

تعتزم الشركة الطعن في جوانب معينة من قرارات اللجنة. ولكنا سوف تمتثل للقوانين واللوائح المحلية في الهند. وإلا قد تواجه المزيد من القيود والمزيد من الغرامات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

الشركة الأم لـ جوجل تعتزم تسريح 12 ألف من موظفيها

ما هي أهم مميزات جوجل المتصفح الشهير؟

يُذكر أن وزارة العدل الأمريكية قد رفعت هي الأخرى دعوى قضائية ضد شركة جوجل في محاولة لتفكيك قسم تكنولوجيا الإعلانات لديها. كما يواجه عملاق التكنولوجيا أيضًا احتمال قيام المشرعين الأمريكيين بإجباره على السماح بالمزيد من المنافسة داخل متجر تطبيقاته.

أخيرا، قد يتم فرض نفس القيود على جوجل في بلدان أخرى الفترة القادمة. وقد يصل الأمر أيضا للمنافس التقليدي آبل الذي يهيمن هو الآخر على متجر آب ستور ونظام تشغيل الآيفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى