أخبار تقنية منوعة

ميتا سوف تسمح بعودة دونالد ترامب إلى فيسبوك وانستجرام

بعد أحداث الشغب والهجوم على مبنى الكابيتول من قبل أنصار دونالد ترامب. قامت الشبكات الإجتماعية مثل تويتر وفيسبوك وإنستغرام بحظر حساب الرئيس الأمريكي السابق.

ترامب وإنستغرام وفيسبوك

وكان ترامب قد حرض مؤيديه من خلال منشورات قال فيها بأن نتيجة الإنتخابات تم التلاعب بها وأنه كان من المفترض أن يصبح الرئيس الحالي لأمريكا.

والآن قررت ميتا الشركة الأم لكلا من فيسبوك وإنستغرام. إنهاء حظر حساب دونالد ترامب مع وجود حواجز لردع تكرار ما حدث من أعمال شغب الفترة الماضية.

وأعلنت شركة ميتا أنها أعادت حسابات الرئيس السابق على فيسبوك وإنستغرام. بعد أكثر من عامين بقليل من تعليقه بسبب منشورات تحريضية حول أعمال الشغب في مبنى الكابيتول.

قال نيك كليج، رئيس ميتا للشؤون العالمية في بيان. أن حسابات ترامب ستُعاد في الأسابيع المقبلة مع حواجز حماية جديدة. وتشمل عقوبات مشددة على تكرار الجرائم.

أيضا المشاركات التي تنتهك المحتوى بشكل أكبر ستتم إزالتها وإيقاف الحساب لمدة تتراوح بين شهر وسنتين اعتمادًا على خطورة الانتهاك .

وعن قرار ميتا، قال دونالد ترامب أن الشبكة الإجتماعية التي فقدت مليارات الدولارات من قيمتها السوقية بعد حظر رئيسكم المفضل. أعلنت عن إعادة حسابي. لا ينبغي أن يحدث مثل هذا الشيء مرة أخرى لرئيس حالي أو لأي شخص آخر لا يستحق من العقاب.

من جانبه قال كليج أن الشركة لا تحاول فرض رقابة على كل شيء يقوله الجميع في ديمقراطية غير مقيدة.

وأضاف بأن ميتا ترى أن أي شخص بإمكانه خوض أي نقاش بشكل ديمقراطي حر. وفيسبوك وإنستقرام هما المكان الذي يجب أن يتم فيه ذلك وليس أي منصة أخرى.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

دونالد ترامب يعتزم العودة إلى موقع التغريدات الشهير تويتر قريبا

انخفاض في محتوى الكراهية والعنف على فيسبوك وإنستقرام

يُذكر أن دونالد ترامب كان نشط على شبكة تروث سوشيال بعد حظره من الشبكات الإجتماعية الأخرى. والآن يستعد للعودة من جديدة لخوض الإنتخابات الرئاسية القادمة.

أخيرا، إيلون ماسك كان قد أجرى استفتاء عن عودة ترامب على تويتر. والنتيجة كانت لصالح دونالد ترامب ولهذا قام بإزالة الحظر من على حسابه في موقع التغريدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى