أخبار الشركات

ما هو الجيست بوست أو الروابط الخلفية أو الباك لينك؟

إليك سؤال نحصل عليه كثيرًا من عملائنا،  ما هو الجيست بوست و الروابط الخلفية او كما يسمى “الباك لينك“؟ وهو عبارة عن مقالة تمت كتابتها ونشرها على موقع شخص آخر  بهدف الحصول على زيارات من هذا الموقع لصالح الموقع الأول ولتسحين سمعته، عندما تكتب شيئًا ما على مدونتك الخاصة أو موقعك، فهذا مجرد “منشور”، ولكن في مدونة شخص آخر لموقعك انت، يكون “جيست بوست guest post website”.

يعد باك لينك جيست بوست أداة قيمة لتسويق سمعة الموقع وعامل هام من عوامل تحسين محرات البحث وهي أحد خدمات SEO، وهي تساعد على احتلال مواقع متقدمة في محركات البحث المختلفة لظهور ونمو تجارتك الإلكترونية أو ايا كان موقعك،  لكن معظم الناس يستخدمونها لتضمين روابط خلفية.

الباك لينك
الباك لينك

ما هو الجيست بوست guest post؟

  • يجب أن تكون مكتوبة بشكل جيد.
  • بوست guest post يجب أن تكون ذات صلة بالموضوع والتخصص.
  • يجب أن يرغب الناس في مشاركتها باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يجب أن تكون الروابط الصادرة مفيدة وذات صلة بالمقال، ربط النص بالكلمة الأساسية فوق الروابط بدقة Anchor text.
  • استعمل روابط خلفية من مواقع ليس بها سبام أو عقاب.

من يمكنه كتابة جيست بوست أو باك لينك؟

يمكن لأي شخص تقريبًا كتابة جيست بوست guest post، لكن القليل منهم يمكنه كتابة مقالة جيدة حقًا وتنتشر بسرعة، لا يمكنك عمومًا “جعل” مشاركة ما تنتشر بسرعة، لكنها لا تحتاج إلى أن تصبح على سبيل كالمحتوى الفيروسي، يجب فقط أن يكون مفيدًا وموضوعًا ومكتوبًا جيدًا لتوليد حركة مرور وزيارات بمرور الوقت.

يجب أن تكون المواضيع متعلقة بالموضوع الأصلي وذات صلة ويمكن أن تكون ذات أطوال مختلفة، تتراوح معظم الروابط الخلفية بين 500 و 1000 كلمة ولكن يقول أشخاص متخصصين في مجال تهيئة محركات البحث “إنها يجب أن تكون أطول من ذلك بكثير، أكثر من 2500 كلمة،  تشير البيانات إلى أن المزيد من المحتوى يعني أن صفحتك على الويب بها احتمالات لمكانة عالية في نتائج بحث جوجل.

ما هو الجيست بوست للكاتب؟ يمكنك الاستعانة بخدماتنا عبر شركة تكنولوجيا نيوز للحصول على جيست بوست مجاني للعملاء الجدد وبأسعار مخفضة للمشتركين، واعلم أن هذه الخدمة تساعدك على احتلال مواقع البحث وهي من ضمن عوامل الترتيب ويجب مراعتها إن لم يكن لديك الوقت فراسلنا الآن.

ما هي عناوين الروابط الخلفية الأكثر تشويقًا؟

لنفترض أنك تعمل في مجال التكنولوجيا والتطبيقات وأن عبارة البحث التي تريد تحسينها واحتلالها هي “التطبيقات الحديثة، تكنولوجيا الاي تي” على سبيل المثال سيكون عنوانك:

  • 10 من أفضل التطبيقات الحديثة
  • اكتشف أسرار تكنولوجيا الاي تي
  • ما هي أفضل التطبيقات الذكية
  • لن تصدق ما تقدمه هذه التطبيقات الحديثة!
  • ما هو …
  • كيف…
  • نصائح لـ …
  • أمثلة على…
  • أفضل الأمثلة على …
  • فوائد …
  • بدائل لـ …

كيفية تضمين وكتابة روابط خلفية ذات صلة وكم عددها؟

توجد في كل مقالة من المقالات فرصة لتضمين رابط إلى أحد المقالات لموقع اخر، لذا دعنا أن على سبيل المثال هناك عناوين موقع تريد الترويج إليها، أحدهما هو الموقع الخاص بك، والاثنان الآخران عبارة عن مقالات إيجابية حالية حول عملك تظهر بالفعل في مكان مرتفع في نتائج البحث، سوف تقوم بالتعاقد مع أحد المواقع ذات صلة وتقوم بطلب كتابة مقالات تضمن هذه الروابط.

صفر، إذا لم تكن ذات صلة، ولكن إذا كانت ذات صلة بالمقال ومفيدة له، فأنت بحاجة إلى وضع العدد الصحيح من الروابط، ولا يوجد رقم محدد، السؤال هو “هل سيؤدي الرابط إلى التحسين بالفعل؟” إذا لم يكن كذلك، فلا تقم بإضافته – حتى لو كان رابطًا لموادك الخاصة، الجودة مهمة كما سترى في الفقرة الأخيرة من هذه المقالة.

ولكن، إذا كنت لا تزال بحاجة إلى إرشادات، فبشكل عام، ضع رابطًا واحدًا فقط من منشور  جيست بوست في كل 500 كلمة، لذلك من المحتمل أن يتعامل الجيست بوست guest post مع 1000 كلمة ما يصل إلى رابطين أو ثلاثة روابط، حتى لو كان رائعًا، فقد يجعله عددًا كبيرًا جدًا من الروابط يبدو غير مرغوب فيه حتى لو لم يكن كذلك، احرص على تقديم تجربة مستخدم ممتازة.

جوجل تستخدم أسلوب قياس لتحديد هوية صناع كتاب الجيست بوست

قد يكون هناك شيء يثير اهتمام Google لممارسي تحسين محركات البحث (SEO) الذين يفرطون في استخدام منشورات الجيست بوست، في السمعة X ، نعتقد أن Google تستخدم شكلاً من أشكال أسلوب القياس جنبًا إلى جنب مع العديد من الطرق الأخرى مثل ملفات تعريف الروابط والمحتوى المقتبس لتحديد المدونات والمؤلفين باستخدام خدمات الجيست بوست guest post لبناء الروابط.

كيف يمكن أن يعمل هذا؟ هناك الآلاف من المواقع الموجودة ببساطة لبيع الروابط عليها، يقوم شخص ما بشراء مقال على الموقع، ثم يقوم بوضع المحتوى، ويقوم بتضمين ارتباط إلى موقعه، ويتم نشره، الفكرة هي أن Google سوف تجد المقالة، وتتبع الرابط إلى الموقع المستهدف، وتحسب الرابط كإشارة مرجعية – مما يساعد في النهاية على ترتيب الصفحة الهدف أعلى في نتائج البحث، كانت هذه الممارسة شائعة حتى عام 2012 عندما أجرت Google تحديثًا جديدا اخر.

تريد Google أن تتضمن مشاركات ماهو الجيست بوست guest post روابط nofollow حيث قال جون مولر أحد العاملين في خوارزميات جوجل:

 “اذا كنت تقدم المحتوى / الروابط، فلا ينبغي أن تمر هذه الروابط بإشارات ويجب أن يتم إرفاقها بـ rel – / rel-nofollow”

تطلب Google بشكل أساسي من مالكي المدونات الذين يسمحون للروابط الخلفية وضع علامة على الروابط من مدوناتهم باستخدام NOFOLLOW أو توجيه مشابه حتى تعرف Google أن الرابط قد لا يكون جديرًا بالثقة – حتى لو كان الرابط في الواقع جديرًا بالثقة تمامًا.

الاستفادة من الروابط الخلفية والباك لينك في العلاقات

ما هو الجيست بوست من ناحية العلاقات في محركات البحث؟

يحتاج المدونون إلى محتوى جيد، من خلال كونك صانع روابط خلفية وإضافة قيمة إلى مدونة شخص آخر، فإنك ستنشئ علاقات مع مدونين آخرين وهذا هو الجيست بوست guest post.

يشكل المدونون نسبة كبيرة من المحادثات التي تحدث على الإنترنت، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter. يمكن أن يكون لها تأثير هائل في عملية جيست بوست guest post.

اقرأ أيضا: جوجل وفيسبوك يفرضان عقوبات على مواقع الأخبار الكاذبة

من خلال تكوين صداقات مع المدونين الآخرين من خلال عملية نشر مشاركة الضيوف، ستزيد من تأثيرك في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، مما سيؤدي في النهاية إلى زيادة عدد المشتركين في المدونة.

الروابط الخلفية
الروابط الخلفية

رائع في محرك بحث جوجل – جيست بوست مجاني

يجب على المدون المضيف تضمين رابط لمدونتك في المنشور في مكان ما “باك لينك”.

بمرور الوقت ، سترفع هذه الروابط الخلفية قيمة مدونتك إلى محركات البح ، مما يسهل العثور على المحتوى الخاص بك عبر Google و Yahoo و Bing وغيرها.

ملحوظة هامة: إن كنت تملك موقع إلكتروني قوي وذو مكانة مرموقة في المجال الذي تقدمه للآخرين، فمن الوارد أن يقوم شخص آخر بالتواصل معك وطلب منك خدمة الجيست بوست وفي هذه الحالة أنت من سيكون المستضيف.

إن قابلك مثل هذا الأمر عليك أن تقوم بقبول الطلب لتشييد علاقات قوية مع الحلفاء من نفس مجالك ولكن خذ في اعتبارك عدم القبول المبالغ فيه لمثل هذه الخدمات.

بالرغم من أنها أمر إيجابي ويعود لك بالمنفعة إلا أن المزايدة في مثل هذه الأعمال قد تعود سلبًا على الموقع الإلكتروني الخاص بك.

ما هو الجيست بوست Guest Bloggin؟

يقدم موقع تكنولوجيا نيوز خدمة جيست بوست ليس لها مثيل، فهو يقدمها بالشكل الراغب فيه العميل ونظرًا لمهارات فريق العمل في هذا المجال وخبرته الفائقة فيه، فذلك يعطي كافة عملائنا ضمان تام بالحصول على أفضل خدمة ممكنة.

وكما ذكرنا لكم أن خدمات الجيست بوست Guest Blogging وعمل الجيست بوست guest post الدوفولو لها ميزات عدة بشرط أن ينفذ على أكمل وجه، وذلك من خلال اختيار موقع إلكتروني له نفس الاهتمامات الخاصة بك وذات النيتش فهذا العامل من أهم العوامل التي لابد أن تأخذها في اعتبارك على الإطلاق، إن لم تهتم بتنفيذه على أكمل وجه فلن تحقق أي إفادة من وراء هذه الخدمة.

ما هو الباك لينك؟ وكيف تختاره؟

وأهم إفادة تحققها خدمة جيست بوست هي الحصول على زوار مستهدفين لمجالك، فقيامك بهذا الأمر ونشر المقالة في موقع آخر له رابط خلفي يشير إلى تشييد رابط خلفي (باك لينك) قوي لمدى الحياة.

لذلك إن كنت ترغب في تحقيق هذه الإفادة وجلب مزيد من الزوار المهتمين بمجالك إلى موقعك إذن عليك البحث بشكل جيد عن موقع ذو سمعة طيبة ومكانة مرموقة ويملك عدد ضخم من الزوار لكي تستعين به لنشر مقالتك التي تعتبر الجيست بوست.

وأحرص أيضًا أن يكون هذا الموقع له سبام سكور منخفض وأثورتي عالي، نحن سنوفر عليك القيام بكل هذه المهام ونقدم لكم الخدمة على أكمل وجه ما عليكم سوى التواصل معنا والتعرف على خدمات الروابط الخلفية والجيست بوست التي نقدمها لكم أعزائي العملاء والحصول عليها على الفور وتحقيق أعلى إفادة ممكنة بأفضل سعر وأعلى كفاءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى