أخبار تقنية منوعة

قبل الإعلان الرسمي- كل ما نعرفه عن هواتف جالاكسي S23

تستعد شركة سامسونج للكشف عن سلسلة هواتفها الرائدة جالاكسي S23 بعد أيام قليلة من الآن، تحديداً يوم الأربعاء الموافق الأول من فبراير 2023.

حيث ستعقد الشركة الكورية الجنوبية حدث Galaxy Unpacked 2023 في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، في تمام التاسعة بتوقيت السعودية.

ولهذا العام ستكشف الشركة عن ثلاث هواتف جديدة هم: جالاكسي S23، وجالاكسي S23  بلس، وجالاكسي S23  ألترا.

بالفعل رصدنا عدد من التسريبات حول الهواتف الثلاثة خلال الأسابيع الماضية، والآن لدينا صورة مجمعة لكافة التسريبات حول المجموعة الجديدة.

أبرز التسريبات حول هواتف جالاكسي S23 الجديدة

Galaxy S23 Ultra
Galaxy S23 Ultra

بداية من التصميم نجد أن أعلى هواتف المجموعة S23 ألترا، لن يحصل على تصميم جديد وسيظل محتفظ بنفس تصميم S22 ألترا من العام الماضي.

لكن لهذا العام أضافت سامسونج ألوان البيج، والأخضر النباتي، والأبيض القطني ولون Misty Lilac، إلى جانب اللون الأساسي الفانتوم بلاك.

على الجانب الآخر سيحظى  هاتفي Galaxy S23 و Galaxy S23+ على تغيير في التصميم عن الجيل السابق حيث ستعتمد سامسونج نفس تصميم الكاميرا الموجود على هاتف ألترا، لتلغي الشركة جزيرة الكاميرا وتجعل العدسات تظهر بشكل منفصل. كذلك ستكون زوايا الهاتف أكثر دائرية عن العام الماضي.

Galaxy S23
Galaxy S23

بالنسبة للمواصفات التقنية، فسيحصل S23 ألترا على شاشة Dynamic Amoled 2X بدقة QHD+، وكاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابيكسل تقدمها سامسونج لاول مرة من أجل الهاتف الجديد.

وباقي كاميرات الهاتف ظلت بنفس الدقة، كاميراتين Telephoto واحدة 10 ميجابيكسل وواحدة 12 ميجابيكسل مع كاميرا Ultra Wide بدقة 10 ميجابيكسل.

على الجانب الآخر، سيحظى هاتف Galaxy S23+ بدقة أكبر للشاشة تصل إلى QHD مع إبقاء Galaxy S23 بدقة FHD، ولم تكشف التسريبات عن تفاصيل هامة في تكوين الكاميرا على كلا الهاتفين حتى الآن.

التغيير الأبرز في الهواتف الثلاثة هو اعتمادهم على شرائح كوالكوم سنابدراجون 8 الجيل الثاني بشكل موسع في عدد كبير من الأسواق، واستغناء سامسونج عن شرائحها بشكل تام.

أيضاً، جدير بالذكر أن شرائح كوالكوم الموجودة هُنا هي إصدار خاص لهواتف جالاكسي S23، وتأتي بأداء أعلى واسرع من الإصدار القياسي من الشرائح.

أخيراً، كشفت أحدث التسريبات عن زيادة في سعر هواتف سامسونج هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث سيبدأ سعر جالاكسي S23  من 799 دولار، وجالاكسي S23 بلس من سعر 999 دولار، بينما سيكون سعر جالاكسي S23  ألترا 1199 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى