أخبار تقنية منوعةأنظمة تشغيل جوالةهواتف ذكية

تسريب ضخم لتفاصيل واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1

ستكشف سامسونج رسمياً عن واجهتها الجديد One UI 5.1 في الأول من فبراير جنباً غلى جنب مع سلسلة جالاكسي S23، والآن تسربت كافة تفاصيل الواجهة الجديدة قبل الإعلان الرسمي عنها.

حيث نشر WinFuture قائمة تفصيلية بماوصفات واجهة سامسونج الجديدة، والذي ستعتمد على اندرويد 13 تمامًا مثل One UI 5.0.

استنادًا إلى قائمة الميزات الجديدة المقدمة ، سيكون One UI 5.1 تحديثًا ثانويًا للإصدار الحالي ، مع التركيز على إضافة تعديلات مفيدة وخيارات التخصيص.

وسيتم إطلاق الواجهة الجديدة على هواتف جالاكسي S23 أولاً، وستصل إلى الهواتف الأقدم بعد ذلك في تحديثات منفصلة.

أبرز التغييرات في واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1:

الكاميرا

إمكانية تغيير درجة اللون للصور السيلفي باستخدام زر خاص للتأثيرات على جناب الشاشة.

الوصول السريع إلى Expert RAW، حيث يتيح لك تطبيق Expert RAW التقاط صور عالية الجودة دون أي معالجة أو ضغط. ومع التحديث أصبح الوصول إلى Expert RAW الآن أسهل من قائمة Advanced.

معرض الصور

ألبوم العائلة المشترك، مع Shared Family Album ، أصبحت مشاركة الصور مع عائلتك أسهل من أي وقت مضى. يوصي المعرض بالصور لإضافتها إلى ألبوم عائلتك المشترك من خلال التعرف على وجوه أفراد عائلتك. يمكنك أيضًا الحصول على سعة تخزينية تبلغ 5 غيغابايت لكل فرد من أفراد العائلة (ما يصل إلى 6 أشخاص).

تحسين معالجة لاصور، حيث تزيل المعالجة تلقائيًا الظلال والانعكاسات لجعل صورك تبدو رائعة. يمكنك أيضًا إعادة إنشاء صور GIF للحصول على دقة ووضوح أفضل.

عرض معلومات مريح، إذا قمت بالتمرير لأعلى عند عرض صورة أو مقطع فيديو في معرض الصور الخاص بك ، يمكنك أن ترى في لمحة متى وأين تم التقاط الصورة ، والجهاز ، ومكان تخزينها ، والمزيد.

أصبح البحث أكثر قوة، يمكنك الآن البحث عن أكثر من شخص أو عنصر واحد في نفس الوقت. يمكنك حتى البحث عن الأشخاص دون وضع علامات على أسمائهم ، بمجرد النقر على وجوههم.

اختر موقعًا لحفظ لقطات الشاشة، يمكنك الآن حفظ لقطات الشاشة وتسجيلات الشاشة في مجلد من اختيارك من خلال إعداده في الميزات المتقدمة.

منطقة AR و AR Emoji

استخدم 3 رموز تعبيرية في كاميرا AR Emoji، التقط صورًا ومقاطع فيديو ممتعة مع الأصدقاء (حتى 3 أشخاص) في وضع القناع.

يمكنك استبدال وجوه أصدقائك بأحرف أخرى من خلال النقر على رمز تعبيري.

تتوفر الفرش الآن على شاشة AR Doodle الرئيسية للوصول بشكل أسرع.

يمكنك أيضًا تغيير حجم الرسومات ونقلها بعد إنشائها، وتتيح لك أداة الممحاة الجديدة مسح جزء فقط من رسوماتك دون مسحها تمامًا.

الإختصارات

مع واجهة سامسونج One UI 5.1 يتوفر اختصار جديد للبطارية، باستخدام أداة البطارية الجديدة ، يمكنك التحقق من مستوى بطارية أجهزة Galaxy الخاصة بك. مباشرة من الشاشة الرئيسية ، يمكنك معرفة المقدار المتبقي من بطارية هاتفك الذكي و Galaxy Buds و Galaxy Watch وغيرها من الأجهزة المدعومة.

تحديثات في برنامج الطقس

يسهّل أسلوب الرسم التوضيحي الجديد وملخصًا لأحوال الطقس الحالية معرفة معلومات الطقس، سواء كان مشمسًا أو غائمًا أو ممطرًا أو يتساقط ثلوجًا.

الأوضاع والخلفيات

ميزة خلفيات مختلفة حسب الوضعح، قم بتعيين خلفيات مختلفة على شاشة القفل والشاشة الرئيسية حسب أنشطتك الحالية. اختر خلفية للعمل ، وخلفية للرياضة والمزيد من خلال ضبط أوضاع مختلفة.

المزيد من الشروط والإجراءات للسيناريوهات

قم بتشغيل الاوامر النصية تلقائيًا عند تشغيل وضع الطائرة أو نقطة اتصال الجوال. يمكن للنصوص الآن فتح بعض التطبيقات ، وضبط توازن الصوت الأيمن / الأيسر ، والمزيد. تتيح لك الإجراءات الجديدة الآن التحكم في المشاركة السريعة وحساسية اللمس ، فضلاً عن تغيير نغمة الرنين ونمط الخط.

مزيد من خيارات التواصل

التعاون في Samsung Notes، قم بإنشاء ملاحظة مشتركة يمكن لعدة أشخاص تحريرها في نفس الوقت. اكتب تقريرًا مع الزملاء، أو دوّن ملاحظات لمجموعة الدراسة ، أو ارسم صورة مع صديق.

أصبحت الدعوة إلى التطبيقات المشتركة سهلة

يمكنك الآن دعوة الأشخاص بسهولة إلى الألبومات المشتركة والملاحظات والتقويمات باستخدام رابط يمكن مشاركته عبر تطبيقات مثل المراسلة والبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية.

ضوابط متعددة متقدمة بين Galaxy Book والهاتف الذكي

مع واجهة سامسونج One UI 5.1، يُمكنك الآن استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح أو لوحة التتبع في Galaxy Book ليس فقط مع جهاز Galaxy اللوحي ، ولكن أيضًا مع هاتف Galaxy الذكي الخاص بك. يمكنك بسهولة نسخ النص ولصقه وسحب الصور وإفلاتها من جهاز إلى آخر كما لو كان نفس الجهاز.

إخراج الوسائط لمكبرات الصوت عبر WiFi

إذا كنت ترغب في مواصلة الاستماع إلى الموسيقى على مكبرات صوت Wi-Fi عبر Spotify Connect و Chromecast المدمج ، فما عليك سوى فتح إخراج الوسائط من شريط أدوات الوصول السريع ، وليس تطبيقات الموسيقى.

استمر في التصفح على جهاز الكمبيوتر

إذا كنت تتصفح الإنترنت على هاتفك الذكي باستخدام Samsung Internet ثم تابعت التصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك العثور على مواقع الويب التي فتحتها على هاتفك الذكي ومتابعة تصفحها باستخدام متصفح الكمبيوتر.

تعدد مهام محسّن في Samsung DeX

في وضع تقسيم الشاشة ، يمكنك الآن سحب الفاصل في منتصف الشاشة لتغيير حجم كلا النافذتين. يمكنك أيضًا محاذاة نافذة بأحد أركانها بحيث تشغل ربع الشاشة.

الإعدادات

اقتراحات الإعدادات، يتم الآن عرض الاقتراحات في الجزء العلوي من شاشة الإعدادات ، مما يتيح لك معرفة الميزات المفيدة التي يمكنك تجربتها أو الإعدادات التي تتطلب انتباهك حتى تتمكن من تمكينها أو تجربتها على الفور.

سامسونج إنترنت

تحمل واجهة سامسونج One UI 5.1 بحث محسن، يمكنك الآن البحث عن طريق اسم المجلد في الإشارات أو عن طريق اسم المجموعة في علامات التبويب. يسمح لك منطق البحث المحسّن بالعثور على ما تبحث عنه ، حتى إذا كان هناك خطأ إملائي في شيء ما.

معالج الإعداد

إعداد أولي أسرع وأسهل لجهاز جالاكسي الجديد، إذا كنت تقوم بالتبديل إلى جهاز Galaxy جديد من Galaxy أو جهاز Android آخر ، فما عليك سوى مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على جهازك القديم لترحيل شبكات Wi-Fi وحساب Samsung وحساب Google تلقائيًا إلى الجهاز الجديد لنقله دون كتابة اى شى. وهي ميزة حصرية لهاتف Galaxy S23.

معلومات مفصلة عن الطقس في لمحة

مع واجهة سامسونج One UI 5.1، يتم الآن عرض معلومات مفيدة عن الطقس على الشاشة الرئيسية لتطبيق الطقس. يمكنك التحقق من تنبيهات الطقس القاسية وتقارير الطقس اليومية وهطول الأمطار كل ساعة ومخططات درجة حرارة اللون.

مكالمات Bixby النصية

استخدم مكالمات Bixby النصية للرد تلقائيًا على المكالمات ومعرفة الغرض من المكالمة. ترى ما يقوله المتصل في محادثة نصية، ويمكنك النقر أو كتابة الردود التي تتم قراءتها بصوت عالٍ للمتصل. تتوفر مكالمات Bixby النصية باللغتين الإنجليزية والكورية فقط.

هذه التفاصيل تم نقلها مترجمة من المصدر الأصلي، وسوف نتأكد من صحتها فور الإعلان الرسمي من الشركة.

Warda Hassan

كاتبة ومحررة مهتمة بالتقنية وريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى