أخبار تقنية منوعةابتكارات

تقنية ذكاء اصطناعي جديدة من جوجل تحول النص إلى موسيقى

راينا مؤخراً برامج ذكاء اصطناعي ترسم صوراً عن طريق الوصف، ويوجد برامج أخرى تحول النص إلى صوت باستخدام الذكاء الإصطناعي، والآن تعمل جوجل على برنامج جديد يحول النص إلى موسيقى.

وفقاً لأحدث التقارير من The Verge، طورت جوجل تقنية ذكاء اصطناعي جديدة تحمل اسم MusicLM، وهي عبارة عن برنامج ذكي يستطيع إنشاء مقاطع موسيقى من أي وصف مكتوب.

تُشبه آلية عمل البرنامج الجديد طريقة عمل برامج الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي حيث تطلب منه عمل موسيقى تعبر عن شعور أو موقف معين أو حتى تمزج بين نوعين مختلفين من الموسيقى وسيقوم البرنامج بإنتاج مقطوعة موسيقdة متكاملة تعبر عن الوصف الذي أدخلته.

برنامج جوجل الجديد يحول النص إلى موسيقى احترافية

لا يمكن للذكاء الاصطناعي الجمع بين الأنواع والأدوات فحسب، بل يمكنه أيضًا كتابة مسارات باستخدام مفاهيم مجردة يصعب على أجهزة الكمبيوتر فهمها عادةً.

وإذا كنت تريد مزيجًا من موسيقى الرقص والريغيتون مع نغمة “فضاء، أخرى” تثير “إحساسًا بالدهشة والرهبة”، فيمكن لـ MusicLM تحقيق ذلك.

يمكن للتكنولوجيا أيضًا أن تصنع ألحانًا بناءً على أزيز أو صفير أو وصف لوحة. يمكن أن يجمع وضع القصة عدة أوصاف معًا لإنتاج مجموعة DJ أو مقطع صوتي.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

إعداد جديد من إنستجرام لإعادة إحياء الصور بعد سيطرة الريلز

ومع ذلك، لا تخطط جوجل لطرح البرنامج الجديد الذي يحول النص إلى موسيقى للمستخدمين في أي وقت قريب، بسبب مخاوف بشأن حقوق النشر.

تم نسخ ما يقرب من واحد بالمائة من الموسيقى المنتجة في وقت النشر مباشرة من أغاني التدريب. في حين أن الأسئلة المتعلقة بترخيص موسيقى الذكاء الاصطناعي لم تتم تسويتها.

واقترح تقرير عام 2021 من Eric Sunray (يعمل الآن في جمعية ناشري الموسيقى)أنك قد تضطر إلى الحصول على تصاريح لإصدار الأغاني التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، تمامًا مثل الموسيقيين.

للذكاء الاصطناعي بالفعل مكان في الموسيقى. استخدم فنانون مثل Holly Herndon و Arca الخوارزميات لإنتاج ألبومات وموسيقى تصويرية. قد لا يكون MusicLM جاهزًا الآن لكنه يعطينا لمحة عن المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى