أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

إيرادات سامسونج بلغت 244 مليار دولار في 2022

نشرت سامسونج نتائجها المالية للربع الأخير من عام 2022 والسنة المالية ككل، ومرة أخرى، تمكن العملاق الكوري من الوصول إلى إيرادات قياسية لمدة 12 شهرًا كاملة وصلت 302.23 تريليون وون كوري (حوالي 244 مليار دولار).

هذا الرقم عكس زيادة بنسبة 8% عن إيرادات 2021، ومع ذلك. بلغ الربح التشغيلي 43.38 تريليون وون كوري، بانخفاض 15% عن العام السابق.

كانت فترة الربع الرابع محبطة بالنسبة للشركة الكورية، حيث سجلت انخفاضًا في المبيعات في جميع الأقسام تقريبًا بسبب ضعف الطلب الناجم عن التباطؤ الاقتصادي العالمي.

إيرادات سامسونج من الهواتف الذكية

وشهد قسم الهواتف الذكية Mobile Experience انخفاضًا بنسبة 9% على أساس سنوي في الإيرادات في الربع الرابع، ولكن العام بأكمله شهد مبيعات أعلى بنسبة 10% مقارنة بالعام الذي سبقه.

ومع ذلك، انخفضت الأرباح في جميع المجالات، حيث انخفضت بالتتابع وعلى أساس سنوي للربع الأخير وأقل في السنة ككل. وأكدت سامسونج انكماش السوق الشامل بشكل حاد بسبب “التضخم وعدم الاستقرار الجيوسياسي”.

وفقاً للتقرير، كان الطلب على هواتف جالاكسي الذكية ضعيف جداً في الربع الأخير من العام، رغم وجود الأعياد وعطلات عيد الميلاد المليئة بالهدايا.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

تسريب ضخم لتفاصيل واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1

وتتوقع سامسونج أن يستمر الاتجاه التنازلي في الربع الأول من عام 2023، لكن الأمور قد تتغير بعد إطلاق سلسلة Galaxy S23، التي ستقدمها الشركة غداً مع مواصفات عالية.

تراجع أرباح سامسونج في الربع الرابع من عام 2022 يعكس الحالة العالمية لتراجع شحنات الهواتف الذكية عالمياًن ومع ذلك يظل وضع الشركة الكورية جنوبية أفضل من باقي الشركات.

ومن جانبها، تتوقع سامسونج أن يكون 2023 صعباً على صانعي الهواتف الذكية، وستحاول الشركة مواجهة ذلك من خلال صفقات تنافسية في مجالات أخرى، بما في ذلك التوسع بين مستخدمي 5G لأول مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى