أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

كل ماتود معرفتة عن سامسونج جالاكسي S23 ألترا

لقد مر الكثير من الوقت منذ أن أوقفت سامسونج إنتاج سلسلة هواتف جالاكسي نوت، ولكن تم الإعلان عن خليفة روحي جديد مزود بقلم S Pen مدمج في العام الماضي، أما للتو وفي حدث سامسونج Unpacked. تم الإعلان عن جالاكسي S23 ألترا – Galaxy S23 Ultra. كبير، وجميل، ومُحدث بشكل كبير في بعض الأجزاء. يقدم جالاكسي S23 ألترا أحد أهم ترقيات الكاميرا حتى الآن لهذه السلسلة.

سامسونج تقول أن إعداد الكاميرا الجديد ليس قادما فقط من خارج هذا العالم، بل من خارج هذه المجرة!

مثل بقية سلسلة جالاكسي S23 وجالاكسي S22 ألترا من العام الماضي، تتميز العلامة التجارية الجديدة من سامسونج بمجموعة من الدوائر على ظهر الهاتف، واحدة لكل كاميرا خلفية. إنها نفس لغة التصميم التي رأيناها العام الماضي، ولكن يبدو أن جالاكسي S23 ألترا يجلب بعض التحسينات، وإن كانت صغيرة. أطراف الهاتف مستوية الآن، مما يجعل الإمساك به أفضل مع تجربة قلم S Pen.

على الرغم من أن جالاكسي S23 ألترا قد يبدو مشابهًا جدًا لسابقه، إلا أن هذا أحد المواقف التي تقول فيها الشركات “إذا لم يكن معطوبا، فلا تقم بإصلاحه”. يبدو أن سلسلة S ألترا قد بلغت ذروتها، وبالنظر إلى المعايير العالية التي حددها هاتف S22 ألترا العام الماضي، كان من الممكن أن تكون التغييرات في التصميم لطراز 2023 أسوأ.

يتعدى الشعور بالتماثل التصميم الخارجي لجهاز جالاكسي S23 ألترا ويلمس بعض دواخل الهاتف. لأنه، في الواقع، لم تتغير بعض الميزات كثيرًا عن نموذج العام الماضي. إن قلم S Pen والمحول الرقمي متماثلان تقريبًا، ويتشاركان شاشة Dynamic AMOLED 2X بمستوى ذروة السطوع وقدرات معدل التحديث ذاته.

ولكن ومع ذلك، أدخلت سامسونج بعض التغييرات المهمة على الهاتف الأقوى منها. إحداها هي كاميرا ISOCELL HP2 الجديدة بدقة 200 ميجابكسل، والتي تحتوي على العديد من الميزات المتقدمة التي يمكن الاعتماد عليها. هناك تجمع بين 16 إلى 1 بكسل، وتسجيل 8K @ 30fps مع مجال رؤية أوسع، وقدرات محسّنة للتصوير الفلكي، على سبيل المثال لا الحصر.

علاوة على ذلك، يحتوي جالاكسي S23 ألترا الآن على مجموعة شرائح سنابدراجون 8 الجيل الثاني – Snapdragon 8 Gen 2، ولا يوجد نسخ إكسينوس – Exynos في أي مكان في العالم، مما ينهي الصراع الأبدي بين إكسينوس وسنابدراجون. يجلب الهاتف أيضًا معيار التخزين الجديد UFS 4.0 و 256 جيجابايت كحد أدنى، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5x أسرع. من ناحية الأداء، يعد هذا الهاتف وحشًا، مع واجهة مستخدم One UI 5.1.

مواصفات جالاكسي S23 ألترا:

  • العتاد

جاء الهاتف مع معالج هو الأقوى كما ذكرنا وهو كوالكم سنابدراجون 8 الجيل الثاني، مع خيارات متعددة من حيث الرام والتخزين وهي كالآتي: (8+256GB) أو (12+512GB) أو (12GB+1TB) وجميعها بتقنية (UFS 4.0).

  • الشاشة

أتت الشاشة بمقاس 6.8 بوصة، بتقنية Dynamic AMOLED 2x، وبمعدل تحديث متغير – Adaptive يبلغ 120Hz، ومعدل 500ppi، ومعدل سطوع 1,750nit.

  • نظام التشغيل

أندرويد 13 مع واجهة مستخدم One UI 5.1.

  • البطارية

تأتي بطارية الهاتف الأشمل من سامسونج مع 5000mAh، وسرعة شحن 45 واط، – مما يثير الشكوك حول صحة ماتقوم به الشركات الصينية من سرعات شحن مجنونة –  وتستطيع شحنها بقدرة 15 واط لاسلكيا، أو للشحن العكسي.

  • الكاميرا

وهنا نصل إلى الجزئية التي تتفوق سامسونج فيها على نفسها كل عام، وتشعل الصراع فيها مع أفضل آيفون، كاميرا جالاكسي S23 ألترا الأساسية بجودة 200MP بفتحة عدسة f/1.7، مع كاميرا ألترا وايد بدقة 12MP وفتحة عدسة f/2.2، وكاميرا بدقة 10MP بفتحة عدسة f/2.4 وقدرة تقريب 3x optical zoom مع مثبت بصري OIS، وأخيرًا كاميرا أخرى بدقة 10MP وفتحة عدسة f/4.9 مع تقريب بصري 10x مع مثبت OIS والزيادة هنا لما تتميز به سامسونج مع قدرة تقريب تبلغ 100x أو ما تسميه سامسونج التقريب الفضائي space zoom.

بالنسبة للكاميرا الأمامية جائت بدقة 12MP وفتحة عدسة f/2.2

سعر جالاكسي S23 ألترا:

يأتي الهاتف مع العديد من الألوان وهي Phantom Black و Cream و Green و Lavender و Graphite و Sky Blue.

وذلك بسعر يبدأ من 1,199.99 دولارا أمريكيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى