أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةأنظمة تشغيل الكمبيوترالكمبيوترهواتف ذكية

سامسونج تعلن عن جالاكسي بوك 3 ألترا منافس ماك بوك برو

أعلنت شركة سامسونج عن جالاكسي بوك 3 ألترا – Galaxy Book 3 Ultra، وهو كمبيوتر محمول (لاب توب) بحجم شاشة 16 بوصة بدقة OLED ومعدل 120 هرتز، ومعالج H-Series Core i7 أو Core i9، وكرت شاشة RTX 4050 أو 4070.

تصنع سامسونج عددًا من طرازات جالاكسي بوك، ولكن هذا هو أول واحد من السنوات القليلة الماضية الذي استهدف حقًا المستخدم المحترف صاحب الجيوب العميقة – أي الجمهور الأساسي لجهاز ماك بوك برو 16 عالي الطاقة من أبل. سيبدأ السعر من 2399.99 دولارًا (100 دولار أرخص من ماك بوك برو 16 الأساسي)، مع تاريخ إصدار لم يعلن عنه بعد.

مثل أشقائه في سلسلة جالاكسي بوك 3، سيحصل على شاشة OLED مقاس 2880 × 1800 بمعدل 120 هرتز وأبعاد 16:10 (تغيير مرحب به من الشاشات ذات 16:9 التي تزين  جالاكسي بوك 2 العام الماضي) والتي تم تصنيف شدة الإضاءة فيها إلى 400 شمعة سطوع.

حسب ما ذكر المراجعين بدا استخدام الجهاز مشابهًا تمامًا لاستخدام أي نسخ من أجهزة سامسونج جالاكسي بوك، مع لوحة مفاتيح نقراتها مرضية، وسطح ناعم، وبنية عالية الجودة، وهيكل مضغوط. يبلغ سمك ألترا 0.65 بوصة ويزن 1.7 كيلو، وهو أرق قليلاً وأخف من جهاز ماك بوك برو مقاس 16 بوصة الذي أصدرته شركة أبل للتو – وكل شيء آخر متساوٍ.

سعر جالاكسي بوك 3 ألترا يشبه إلى حد ما سعر ماك بوك برو؛ يعد بوك 3 الأساسي أرخص بـ 100 دولار من ماك بوك برو 16 الأساسي مع نفس ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين. من المحتمل، أستطيع أن أرى هذا الجهاز كخيار بديل أرخص قليلاً للمحترفين الذين لديهم أعباء عمل ثقيلة رسوميا، والذين يبحثون عن شيء محمول أسهل قليلاً من ماك بوك برو سعرا ووزنا.

لسوء الحظ، لا نعرف حتى الآن كيف سيؤدي الجهاز عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية. يعد الجيل M2 من أجهزة ماك بوك قويًا جدًا في هذا المجال – وبالنظر إلى أن جالاكسي بوك 3 ألترا يعمل بشاشة عالية الدقة ومعالج من سلسلة H المتعطشة للطاقة ووحدة معالجة الرسومات RTX المتعطشة للطاقة أيضا، فهناك شكوك موترة بعض الشيء حيال ذلك. إذا تمكنت سامسونج من صنع جهاز يدوم لنفس فترة عمل أجهزة أبل تقريبًا، نظرًا لهذه العوامل، فسنرفع القبعات لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى