أخبار تقنية منوعة

جوجل تعلن عن روبوت Bard لمنافسة ChatGPT

يبدو أن روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي هي الخطوة القادمة في محركات البحث، بالأمس أعنت مايكروسوفت عن دمج ChatGPT في محرك بحث Bing ومتصفح إيدج، والآن أعلنت جوجل عن إضافة Bard إلى بحث جوجل.

كانت مايكروسوفت أول المتبنين للاتجاه الجديد بعدما استثمرت مؤخرًا 10 مليارات دولار في OpenAI صانعي ChatGPT، والآن تسير جوجل على خطاها.

في وقت سابق قدم الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي روبوت Bard كخدمة ذكاء اصطناعي تجريبية للمحادثة، والآن أعلنت جوجل دمج روبوتها الجديد في محرك بحث جوجل، وسيكون متاحًا أولاً “للمختبرين الموثوق بهم” قبل أن يصبح متاحًا للجمهور بشكل عام “في الأسابيع المقبلة”.

كيف يعمل روبوت Bard الجديد من جوجل؟

الآن مع روبوت جوجل Bard،  بدلاً من كتابة الكلمات الرئيسية في محرك البحث للعثور على موقع قد يكون لديه إجابة على سؤالك، يمكنك فقط أن تسأل الذكاء الاصطناعي. الذي بدوره سوف يسحب معلومات جديدة من الويب، باستخدام مصادر متعددة ويختصرها في شيء يسهل قراءته.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد تعلم العزف على آلة موسيقية، فيمكنك استخدام Bard لمساعدتك في تحديد أيهما – هل سيكون الغيتار أسهل أم بيانو؟ ما مقدار الممارسة التي تحتاجها؟ توفر المواقع المتعددة إجابات متعددة، يلخصها بارد في بضع فقرات سهلة القراءة.

اقرأ ايضاً على تكنولوجيا نيوز:

هاتف هونر القابل للطي Magic Vs سيتم إطلاقه عالمياً بجانب Magic5

تم تصميم Bard على أساس LaMDA من جوجل، وهو مشروع كبير لإنشاء روبوت قادر على مجاراة الحديث البشري، وبشكل أكثر تحديدًا يُعد Bard نسخة خفيفة الوزن من LaMDA.

مما يعني أنه يتطلب قوة حسابية أقل لتقديم إجابات – وهو أمر سيكون مهمًا عندما تحاول جوجل توسيع نطاق Bard إلى الحد الذي يمكنها فيه الإجابة على أسئلة ملايين المستخدمين.

فيما يتعلق بالدقة، سيقدم فريق جوجل الداخلي والمختبرين قريبًا تعليقات للتأكد من أن الإجابات التي تحصل عليها من Bard آمنة وموثوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى