أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

تريد جوجل مساعدة المطورين على إنشاء الواقع المختلط في الخرائط

تريد شركة جوجل أن تسهل على المطورين إجراء تجارب قوية للواقع المخلتط – mixed reality من خلال الإصدار الرسمي لأداة جوجل كلاود – Google Cloud الجديدة التي تدعى Immersive Stream for XR. تتيح لك الأداة مسح رمز الاستجابة السريعة QR code ضوئيًا أو النقر على رابط للوصول إلى تجربة الواقع المختلط، وخلف الكواليس، ستستضيف GPUs جوجل كلاود هذه التجارب وتعرضها وتدفقها إلى جهازك، وفقًا للمدونة.

تقول جوجل التي تتخذ من وادي السليكون مقرا لها أنها تستخدم بالفعل التكنولوجيا لعرضها الشامل الجديد في خرائط جوجل، والذي يتيح لك إلقاء نظرة على نموذج ثلاثي الأبعاد لمدن معينة مغطاة بتفاصيل مثل حركة المرور والمطاعم القريبة. لكن الشركة تسلط الضوء أيضًا على طرق أخرى لاستخدام الـ Immersive Stream لـ XR، مثل وضع أثاث افتراضي في الواقع المعزز (ليست فكرة جديدة تمامًا) أو رؤية السيارات افتراضيا أثناء البحق من أجل واحدة (أيضًا ليست الفكرة الأحدث).

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

تم الإعلان عن Immersive Stream for XR لأول مرة في Google I / O في عام 2022، ولكن إلى جانب توفرها على نطاق واسع يوم الخميس القادم، كشفت Google أيضًا أنها تدعم الآن المحتوى المصنوع في Unreal Engine 5. تزداد شعبية Unreal Engine بشكل كبير بين مطوري الألعاب، لكن المحرك الأشهر يستخدم للعديد من التطبيقات بخلاف الألعاب أيضًا، وقد تكون إضافة دعم UE5 نعمة للمطورين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من Immersive Stream for XR.

إن طموحات جوجل ذات النطاق الواسع للواقع المختلط تتزايد إلى حد ما الآن بعد أن علمنا أن Google Labs VP السيد Clay Bavor سيترك الشركة في مارس. لن تحل جوجل أحد محل Bavor؛ بدلاً من ذلك، سيتم تقسيم اختصاصه إلى مديرين تنفيذيين آخرين في الشركة.

أيضا قامت جوجل بالاعلان عن روبوت Bard الذي يعمل بتقنيات التعلم العميق لمنافسة ChatGPT لكي تضمه الى متصفح البحث الأشهر على اللإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى