أخبار تقنية منوعةتطبيقات

قنوات ديسكورد Stage تضيف مقاطع الفيديو مثل تويتش ومشاركة الشاشة

تعد ديسكورد – Discord بالفعل منصة اتصالات محببة لمجتمعات اللاعبين ومحبي البث المباشر على يوتيوب وتويتش، ولكن الآن تتخذ الشركة أولى خطواتها المهمة في صناعة البث المباشر. تم الإعلان اليوم أن ديسكورد قد قامت بتحديث ميزة قنوات ديسكورد Stage الخاصة بها لدعم الفيديو ومشاركة الشاشة والدردشة النصية للمشاهدين للتفاعل مع المضيفين ومع بعضهم البعض. التحديث متاح الآن وهو مدعوم في جميع نسخ تطبيق ديسكورد لسطح المكتب والهاتف المحمول.

تم تقديم قنوات Stage لأول مرة كميزة صوتية حية في مارس 2021، مما يتيح للمستخدمين بث المحادثات بين المتحدثين والمشرفين المعينين إلى غرفة من المستمعين، مثل تويتر Spaces أو Clubhouse. حيث اقتصرت قنوات Stage في البداية على البث الصوتي فقط، لكن هذا التحديث يجعل الميزة أكثر انسجامًا مع تجارب البث المباشر التفاعلية التي توفرها منصات مثل يوتيوب وتويتش.

يمكن لأي سيرفر ديسكورد البث مع ما يصل إلى 50 مشاركًا مجانًا بشرط تمكين ميزة المجتمع. تم زيادة هذا الحد الأقصى إلى 150 شخصًا للمستوى الثاني و 300 شخصًا لسيرفرات ديسكورد من المستوى الثالث.

تعزيزات السيرفر مطلوبة لرفع مستواه، وستختلف التكلفة وعدد التعزيزات المطلوبة اعتمادًا على مستوى السيرفر الحالي وما إذا كنت مشتركًا في ديسكورد Nitro أم لا.

تسمح قنوات Stage لما يصل إلى خمسة أعضاء بمشاركة كاميرا الويب أو قنوات الفيديو الخاصة بهم في وقت واحد جنبًا إلى جنب مع مشاركة شاشة واحدة. ليس من الضروري أن يكون الشخص الذي يشارك شاشتهم أحد المقدمين الخمسة الذين يبثون الفيديو الخاص بهم، ولن يتمكن المتفرجون من بث الصوت أو الفيديو إلا إذا تمت دعوتهم ليصبحوا متحدثين من قبل وسيط المسرح.

كانت تجارب المستخدمين المتعلقة بصناعة البث المباشر على نطاق أوسع مضطربة مؤخرًا. حيث لا يرضي مستخدمو تويتش بالتغييرات الأخيرة للمنصة في مشاركة الأرباح والقيود المفروضة على المحتوى، بينما أعرب منشئو المحتوى على يوتيوب عن قلقهم بشأن إرشادات المجتمع الصارمة. انخفضت أعداد المشاهدين عبر تويتش ويوتيوب وفيسبوك Gaming العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى