أخبار تقنية منوعة

فيسبوك سوف يخبرك بالسبب وراء رؤيتك لإعلانات معينة

أعلنت ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك أن الشبكة الإجتماعية سوف تقوم بتحديث أداة “لماذا أرى هذا الإعلان”. من أجل المزيد من الشفافية الإعلانية على المنصة للمستخدمين.

الشبكة الإجتماعية فيسبوك

والتحديث الجديد سوف يساعدك بشكل أفضل على معرفة كيفية استخدام التعلم الآلي لتحديد الإعلانات التي تراها.

وقالت الشركة أن المستخدم عندما يقوم بالنقر على “لماذا أرى هذا الإعلان؟” بجانب آي إعلان يظهر لك على الشبكة الإجتماعية.

سيرى أسباب ظهور هذا الإعلان له وهذا يشمل نشاطه على الفيس بوك مثل عمل لايك لصفحة أو بوست معين أو زيارة موقع ويب خاص بأحد المعلنين.

ويعاني فيسبوك وشركات ميتا الأخرى مثل إنستقرام والواتس. جراء التضخم الإقتصادي والركود الذي يجتاح العالم. ولهذا تم تسريح آلاف الموظفين الفترة الماضية وسوف يتم تقليص القوى العاملة هذا العام.

وتأتي خطوة فيسبوك بمزيد من الشفافية بعدما وصل عدد مستخدميه إلى 2 مليار مستخدم نشط يوميا. هذا يعني أن ربع سكان الكوكب تقريبا يستخدمون الشبكة الإجتماعية الشهيرة.

ويرغب فيس بوك في الهيمنة على عرش الشبكات الإجتماعية وهذا يعني المزيد من الإعلانات وبالطبع تعزيز الأرباح وجنى مليارات الدولارات لتعويض الخسائر التي تكبدها بعد التركيز على الميتافيرس.

وبالنسبة للتحديث الجديد، يقول فيسبوك عبر صفحته الرسمية أن المعلومات الخاصة بالمستخدمين. والتي يمكنها أن تحدد الهوية الشخصية لا يتم مشاركتها إلا إذا سمح المستخدم للمنصة بذلك. من أجل حماية الخصوصية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

الشركة الأم لـ فيسبوك تعتزم تسريح المزيد من موظفيها الفترة القادمة

الشبكة الإجتماعية فيسبوك لديها الآن 2 مليار مستخدم نشط يوميًا

يذكر أن تطبيق الفيديو القصير تيك توك كان قد بدأ بتقديم المزيد من الشفافية واخبار مستخدميه بسبب رؤية فيديو معين أمامهم ولماذا يظهر في الخلاصة لديهم.

أخيرا، بعد الشبكة الإجتماعية العملاقة فيسبوك، من المتوقع أن تقوم شركة ميتا بجلب ميزة الشفافية الإعلانية أيضا إلى مستخدمي إنستغرام الفترة المقبلة. حتى يكونوا قادرين على معرفة سبب ظهور محتوى أو إعلان معين على صفحتهم الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى