أخبار تقنية منوعة

بعد دمج ChatGPT -مايكروسوفت تضع شروط لطرح الأسئلة على بينج

بعد دمج الذكاء الاصطناعي ChatGPT في محرك بحث مايكروسوفت المعروف باسم بينج Bing. حاول العديد من المستخدمين تجربته وطرح الكثير من الأسئلة المختلفة عليه.

محرك بحث مايكروسوفت بينج

ولأن تجربة مايكروسوفت لا تزال في بدايتها وجديدة. لم يتحمل محرك البحث بينج المحادثات الطويلة والدردشات الخاصة بالمستخدمين، ولهذا وجد الكثير أن ردود الذكاء الاصطناعي أصبحت غريبة وغير منطقية بل وتحولت إلى هلوسات وأشياء جنونية.

ومع أن مايكروسوفت أشادت بتجربتها واعتبرتها ناجحة وفقا لتقييم 71% من المستخدمين. إلا أنها اعترفت بوجود مشاكل تقنية في محرك بحثها بينج.

ولمعالجة المحادثات الغريبة لـ Bing، قررت الشركة السماح للمستخدمين بطرح خمسة أسئلة فقط على محرك بحثها كحد أقصى لكل جلسة دردشة.

وأوضحت مايكروسوفت أن مستخدمي محرك البحث بينج المدعوم بالذكاء الاصطناعي. سوف يكونوا قادرين على طرح 50 سؤالا في اليوم الواحد فقط.

ويأتي قرار عملاق التكنولوجيا لوضع حدود على المحادثات مع بينج. بعد أيام قليلة من خروج برنامج الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي عن المسار الطبيعي.

وكان محرك مايكروسوفت بينج قد خرج عن السيطرة في كثير من الأوقات وأهان المستخدمين. وحتى أنه كذب عليهم وتلاعب بعواطفهم ومشاعرهم.

وعبر المدونة الرسمية، قالت الشركة “أظهرت بياناتنا أن الغالبية العظمى من الأشخاص يجدون الإجابات التي يبحثون عنها في غضون 5 محادثات. وأن حوالي 1%فقط من محادثات الدردشة تحتوي على أكثر من 50 رسالة”.

ولهذا وفقا لمايكروسوفت، إذا وصل المستخدمون إلى حد الخمس أسئلة لكل جلسة. سوف يطالبهم بينغ ببدء موضوع جديد لتجنب جلسات الدردشة الطويلة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

المستخدمون سعداء بعد دمج ChatGPT في محرك بحث مايكروسوفت

وحذرت مايكروسوفت سابقا من أن الدردشات الطويلة يمكنها أن تُحفز محرك بحثها على تقديم إجابات ليست مفيدة للمستخدمين.

لا تزال مايكروسوفت تعمل على تحسين محرك بحثها بينج. من خلال آراء وتعليقات المستخدمين وإصلاح أي مشكلات تقنية قد تظهر بشكل مستمر.

أخيرا، الجيل الجديد من محركات البحث سيكون المدعوم بالذكاء الاصطناعي ولهذا يحاول الجميع اللحاق بالركب وهذا يعني أن جوجل سوف تواجه منافسة قوية الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى