أخبار تقنية منوعة

جوجل كروم يجلب ميزتي توفير الذاكرة والبطارية لمستخدمي الويندوز والماك

يعد جوجل كروم من أفضل متصفحات الويب ولكن كانت هناك مشكلة يعرفها الجميع وهي إلتهام موارد الجهاز واستنزاف الرامات وعمر البطارية.

جوجل كروم

لكن يبدو أن كل هذا سوف ينتهي قريبا بعدما أعلنت جوجل عن تحديث كروم الذي يجلب للمستخدمين وضعي توفير الذاكرة وتوفير البطارية على أجهزة الكمبيوتر.

ووفقا لشركة جوجل، التحديث Chrome 110 يضم وضعي توفير الرامات والبطارية لأجهزة سطح المكتب التي تعمل بنظام ويندوز وماك.

ميزة توفير الذاكرة

وميزة توفير الرامات أو الذكرة في جوجل كروم تعمل على إلغاء تحميل علامات التبويب الغير نشطة. وهذا يمنع استهلاك موارد جهاز الكمبيوتر. وتعمل ميزة توفير الذاكرة على تخفيض استهلاك الرامات بنسبة 30%.

وكانت جوجل قد طرحت منذ فترة ميزة توفير الذاكرة لمجموعة صغيرة من مستخدمي كروم. والآن تُعطي الشركة الضوء الأخضر للميزة لكي تصبح متاحة لكافة المستخدمين.

ويمكن لمستخدمي متصفح كروم الوصول لميزة توفير الذاكرة أو الرامات عبر الذهاب إلى الإعدادات في المتصفح ثم اختيار الأداء وهناك سوف يجدون الميزة الجديدة.

وبمجرد تمكين وضع توفير الذاكرة، سوف يقوم جوجل كروم بإيقاف تحميل التبويبات الغير نشطة بشكل تلقائي. وسيتم إعادة تحميلها عندما تحاول فتحها من جديد.

ميزة توفير الطاقة

بينما ميزة توفير شحن البطارية، تم تصميمها من أجل العمل على تقليل استخدام متصفح جوجل كروم للطاقة وتوفير الطاقة وإطالة عمر البطارية.

وعند تشغيل ميزة توفير الطاقة، سيقوم جوجل كروم بالحد من الأنشطة في الخلفية. إلى جانب إيقاف بعض التأثيرات المرئية التي تلتهم شحن الجهاز.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل كروم يُطلق ميزة هامة لحماية خصوصية المستخدم

ويمكن الوصول إلى وضع توفير الطاقة من صفحة إعدادات الأداء. وتلك الميزة متوفرة فقط على الأجهزة التي تعمل بالبطارية (اللابتوب). وليست متاحة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

وتعمل ميزة توفير الطاقة في متصفح جوجل كروم بشكل تلقائي عندما تكون نسبة البطارية 20٪ أو أقل أو عندما يكون الكمبيوتر غير متصل بالشاحن.

أخيرا، تأتي ميزات تحسين الأداء من جوجل لمتصفحها لأن الجميع على دراية بأن كروم عبارة عن متصفح جائع يقضي على الذاكرة وطاقة أي جهاز. لذا وضعي توفير الرامات والبطارية سوف يكونان مفيدان بشكل كبير للمستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى