أخبار تقنية منوعة

تراجع سهم أمازون يتسبب في انخفاض راوتب الموظفين

بعد الإنخفاض الحاد في سعر سهم عملاق التجارة الإلكترونية أمازون. يتوقع أن تتقلص رواتب موظفي الشركة هذا العام.

وفي أمازون، يتلقى الموظفون رواتبهم السنوية على شكل أسهم للشركة. ولأن عملاق التجارة الإلكترونية يواجه أوقاتا صعبة وتدهور في السهم.

شركة أمازون

من المتوقع أن يواجه موظفي الشركة انخفاضا في رواتبهم بنسبة تتراوح بين 15% و 50% خلال هذا العام 2023.

وأمازون ليست وحدها من تعاني من هذا الركود الإقتصادي الصعب. بل شركات التكنولوجيا جميعها وحتى الشركات التي تعمل في مجالات أخرى تواجه وضعا كارثيا.

ولهذا نشهد موجة من عمليات تسريح الموظفين التي تقوم بها الشركات لتقليل التكاليف ومواجهة التضخم والركود الذي يتفشى في العالم.

ومع ذلك، سوف يواجه موظفي أمازون مشكلة الفترة القادمة. حيث كانت تمنح الشركة رواتب ضعيفة وفي المقابل، تعوض النقص بمكافآت الأسهم.

وكلما طالت مدة وجود شخص ما في الشركة. زاد عدد الأسهم التي يحصل عليها. ولهذا، في بعض الحالات يمكن للموظفين كسب 50٪ أكثر بالإضافة إلى دخلهم في مكافآت الأسهم.

قال متحدث باسم أمازون “يهدف نموذج التعويض لدينا إلى تشجيع الموظفين على التفكير مثل المالكين. وهذا هو السبب في ربط التعويض الإجمالي بأداء الشركة على المدى الطويل”.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

على غرار تويتر وفيسبوك وأمازون.. جوجل تستعد لتسريح جماعي للموظفين

وأضاف المتحدث “يأتي هذا النموذج مع بعض المخاطر من عام لآخر لأن سعر السهم الخاص بشركة أمازون ليس ثابتا. ويمكن أن يتقلب لأعلى أو لأسفل ولكنه يعمل بشكل جيد على المدى البعيد”.

يذكر أن سعر سهم أمازون قد انخفض بأكثر من 35٪ في العام الماضي. تعد الشركة من أكثر الشركات تضرراً من التباطؤ الاقتصادي العام الذي يؤثر على قطاع التكنولوجيا بالكامل.

أخيرا، قام عملاق التجارة الإلكترونية بتسريح آلاف الموظفين الفترة الماضية مع تقليل النفقات وتخفيض التعويضات لتجاوز التحديات التي تواجهها الشركة الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى