تطبيقات

واتساب يجهز خاصية فريدة لأول مرة!

يعمل مطورو تطبيق واتساب الشهير على إطلاق ميزة جديدة فريدة في التطبيق منذ إطلاقه، حيث سيقدم إمكانية الاشتراك في النشرات أو متابعة حسابات مخصصة أو قنوات للنشرات والتحديثات لقراءتها فورًا من خلال التطبيق.

يحاول واتساب تقديم ميزات جديدة وتحسينات على مدار الوقت لتقديم أفضل تجربة استخدام في الوقت التي يتنافس فيه مع العديد من التطبيقات الأخرى، والتي تقدم أفكارًا مختلفة عن واتساب في مقدمتها تليجرام.

ووفقًا لأحدث المعلومات التي نشرتها مدونة WABetaInfo المهتمة بمراجعة والاطلاع على كل النسخ التجريبية الصادرة عن معامل التطوير في واتساب، لاكتشاف الميزات الجديدة، فقد تم رصد خاصية لأول مرة في النسخة التجريبية رقم 2.23.5.3 للتطبيق على نظام تشغيل أندرويد.

تطبيق واتساب

وفقًا للتقرير الحديث، فتحتوي الشفرة البرمجية في الإصدار التجريبي 2.23.5.3 من التطبيق على إشارات خاصية “الرسائل الإخبارية” الجديدة قيد التطوير حاليًا.

يمكن أن يكون الاسم في حد ذاته اسمًا رمزيًا، لكن الأدلة المخفية داخل الرمز تشير إلى أن أداة البث من واحد إلى متعدد، ستكون اختيارية ومستقلة في قسمها الخاص من علامة تبويب مخصصة ومنفصلة عن الدردشات الجماعية والرسائل من شخص إلى شخص.

وأفاد التقرير، أن الميزة الجديدة ستمنح الإطلاع على التحديثات والمنشورات مع منح المستخدمين التحكم الكامل في ما يرونه – لا يوجد ذكر للإعلانات (حتى الآن)، ولا توجد أي علامة على التوصيات المقصودة في النسخة التجريبية.

يجب أن يرى المستخدمون المحتوى الذي يختارونه بترتيب زمني، يبدو أيضًا أن الميزة ستدعم قدرات مثل السماح للمستخدمين بالاطلاع على الرسائل الإخبارية والانضمام إليها من خلال البحث عن اسم مستخدم مباشرة في التطبيق.

لا تزال الخاصية الجديدة في مرحلة التطوير المبكر ولا توجد حاليًا أية معلومات حول موعد توفرها لمختبري الإصدار التجريبي.

بينما يعتقد البعض أن خدمات الرسائل الإخبارية قد بدأت في التلاشي، إلا أنها لا تزال تهم الكثير من المستخدمين خاصة في الأشكال الجديدة مثل ميزة القنوات التي يقدمها تليجرام، فهي من شأنها تسهيل متابعة أشخاص بعينهم وكل ما يتم نشره في واجهة بسيطة وسلسة، كما أنها تساعد منشئي المحتوى على الوصول إلى أعداد اصافية من المستخدمين وتقديم من يصل إلى أيديهم.

يُشار إلى أن ميزة القنوات في تليجرام تعد أحد الأمور الفريدة والتي تجذب مزيد من المستخدمين الجدد إلى التطبيق، وإن توفرها في تطبيق واسع الانتشار مثل واتساب سيعود بفائدة على المستخدمين من حيث تنوع الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى