هواتف ذكية

ظهور أول هاتف أندرويد بميزة آيفون 14 برو الرائعة

يبدو أن إحدى الشركات المصنعة لهواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد، على وشك أن تطلق لأول مرة هاتف جديد يستنسخ لميزة Dynamic Island لهاتف آيفون 14 برو وبرو ماكس، وهي المنطقة العلوية التي تستغل وضع كاميرا الأمامية لعرض الإشعارات بطريقة مميزة، وسيكون هاتف يحمل العلامة التجارية هو الأول مع هذه الميزة.

أطلقت أبل الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 14، مع خيارين برو وبرو ماكس بتحسين كبير في تصميم الواجهة، حيث تم الإستغناء لأول مرة من سنوات عن النوتش واستبدالها بما يمسى “الحبة” والتي تحتوي على الكاميرا الأمامية ومستشعرات الواجهة، وتقوم في نفس الوقت بعرض الاشعارات بطريقة حية ومتحركة ويُطلق عليها اسم Dynamic Island.

ستتغير المنطقة بناءً على احتياجات المستخدم، حيث تعرض معلومات مثل المكالمات وأجهزة ضبط الوقت وعناصر التحكم في الموسيقى في طبقة جديدة لتجربة البرنامج، لقد كانت فكرة ذكية من أبل، وكان من المتوقع بقوة أن يقوم بعض مصنعي هواتف أندرويد بنسخها في الوقت المناسب.

وبعد مرور فترة قصيرة، أكدت ريلمي نيتها في استنساخ الميزة بوضوح، والآن يبدو أن هذا قاب قوسين أو أدنى، حيث سنرى أول هاتف بميزة آيفون 14 و14 برو الحصرية على هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد.

ريلمي آيفون

ونشر مادهاف شيث من شركة ريلمي، عبر حسابه الشخصي على تويتر، صورة لأحد هواتف سلسلة ريلمي C والتي تظهر أن الهاتف يأتي بالميزة السابق الإشارة إليها ولكن الشركة أطلقت عليها اسم ‘Mini-Capsule’، وهي متطابقة مع Dynamic Island من أبل.

وكما هو الحال في آيفون 14 برو وبرو ماكس، يظهر الجزء العلوي في هاتف ريلمي منطقة ممتدة سوداء لإخفاء فتحات الكاميرا، وتعرض بيانات مختلفة وفي الصورة تعرض مستوى شحن البطارية.

حذف شيث الصور بسرعة من حسابه، ولكن في الوقت نفسه تقريبًا نشر حساب التسريبات الشهير OnLeaks رسمًا متحركًا يظهر ‘Mini-Capsule’ أثناء العمل، ويعرض مرة أخرى حالة الشحن، وتشبه كثيرًا لدرجة التطابق منطقة أبل ولكن من غير الواضح ما إذا كانت ريلمي تنوي فعل أي شيء أكثر بها.

من الجدير بالذكر أن ريلمي هي علامة تجارية تابعة لشركة أوبو، وهذا يفتح باب التوقعات أمام هواتف أخرى بميزة آيفون 14 الأحدث على هواتف تحمل شعار أوبو قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى