أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تقوم بتجنيد نينتندو وإنفيديا للمساعدة في محاربة سوني

تحاول مايكروسوفت إقناع سوني بأنها ستبقي لعبة Call of Duty على بلايستيشن إذا كفت عن ازعاجها بشأن استحواذها العملاق على Activision، لكن الشركات لم تتوصل إلى اتفاق بشأن شروط الصفقة المحتملة. من الواضح أن هذا ترك مايكروسوفت محبطة وتبحث عن شركاء لمواجهة المخاوف بعدم اتمام الصفقة. وهنا نجد كل من نينتندو وإنفيديا يهبون  لمساعدة مايكروسوفت ضد سوني.

في حديثه خلال حدث صحفي خاص في بروكسل اليوم، أوضح رئيس مايكروسوفت، براد سميث، موقف عملاق البرمجيات في الصفقة ووصف سوني بأنها “شركة مهيمنة للغاية” تتفوق مبيعات اجهزتها على أجهزة اكس بوكس وتحاول المنافسة عن طريق احباط الاستحواذ على Activision.

وجه سميث سؤالاً واحدًا إلى إلى هيئة المنافسة والأسواق (CMA) في المملكة المتحدة، والتي تحدث فيه عن المخاوف بشأن حصرية الألعاب والألعاب السحابية. كان السؤال: “هل ترغبون في إنهاء الصفقة وتعزيز مكانة سوني وحصتها البالغة 80 في المائة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية؟ أو ترغبون في السماح للمستقبل بالمضي قدمًا مع عقود تمضن حقوق الجميع وتقديم هذه اللعبة إلى 150 مليون شخص آخر؟” سأل سميث. “أعتقد أن هذا هو السؤال الأساسي الذي سيحتاج معظم المنظمين إلى معالجته.”

التقى سميث وغيره من المسؤولين التنفيذيين في مايكروسوفت مع المشرعين الأوروبيين اليوم في مواجهة حول Activision و Call of Duty. كان رئيس اكس بوكس فيل سبينسر وغيره من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة يناقشون قضية مايكروسوفت اليوم، مع رئيس بلايستيشن جيم رايان، والرئيس التنفيذي لشركة Activision، بوبي كوتيك، وممثلين من جوجل، وإنفيديا، و Valve، و Electronic Arts، واتحاد مطوري الألعاب الأوروبي جميعهم حاضرون في اجتماع اليوم . كما حضر الاجتماعات نصف دزينة من حراس المنافسة الوطنيين المختلفين.

في الفترات الفاصلة بين الاجتماعات والمكالمات للسماح بإجراء عملية الاستحواذ، استغرقت مايكروسوفت الوقت لتعلن أنها أبرمت صفقة جديدة مع إنفيديا، التي تدير خدمة الألعاب السحابية GeForce Now. وتأمل أن تخفف الصفقة من بعض المخاوف بشأن مستقبل الألعاب السحابية وسيطرة مايكروسوفت على ألعاب اكس بوكس وربما عناوين Activision Blizzard على الخدمات المنافسة. هذا هو السبب أيضًا في توقيع مايكروسوفت ونينتندو صفقة لجلب Call of Duty إلى أجهزة نينتندو في نفس اليوم الذي تأتي فيه اللعبة إلى اكس بوكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى