هواتف ذكية

الكشف عن مواصفات بلاك شارك 6.. وَحش شاومي القادم!

تستعد شركة شاومي لإطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة في سلسلة مخصصة لألعاب الفيديو، بلاك شارك 6، وبدأت التسريبات في الظهور بقوة في الوقت الحالي ما يعني اقتراب مواعيد الإطلاق.

تطلق شاومي هاتف في سلسلة بلاك شارك كل عام، وجاء الجيل السابق، شاومي بلاك شارك 5، في شهر مارس من العام الماضي، ومن الموقت أن يكون الجيل السادس في نفس الفترة تقريبًا من العام الجاري.

ونقلًا عن مصادر مطلعة لـ Digital Chat Station فإن شاومي لديها بالفعل “وحش” مخصص للألعاب قادم في الربع الثاني من العام الجاري، وهو بلاك شارك 6 الذي سيأتي بمواصفات رائدة وتحسينات في عمر البطارية بالإضافة إلى قدرات التبريد الجيدة.

أكد المصدر أن هواتف Black Shark 6 سيتم تشغيلها بواسطة معالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني الأحدث، مع شاشة مسطحة بدقة 2K مع ثقب في المنتصف لكاميرا أمامية لصور السيلفي.

شاومي بلاك شارك 5

على الجانب الآخر، هناك كاميرا خلفية بمستشعر IMX686 من شركة سوني بدقة 64 ميجا بكسل، وبجانبه مستشعران ثانويان على الأرجح سيكون أحدهما ماكرو للتقريب وأخرى فائقة الاتساع بينما لا توجد معلومات عن عدد البكسلات.

ذكر التقرير إن عائلة شاومي بلاك شارك 6 ستحتوي على مكبرات صوت مزدوجة وتأتي مع نظام تطلق عليه الشركة “أقوى تبريد نشط” لتقليل درجات الحرارة المنبعثة أثناء اللعب، وهو نظام قائم على التبريد بالسوائل والهواء (المراوح).

تصميم الهاتف سيكون قريب إلى حد كبير من الجيل السابق مع إطار معدني بهيكل من السيراميك، وستكون البطارية هنا 5000 ميلي أمبير، مع قدرة الشحن السريع حتى 120 وات.

بالتأكيد ذكر اسم “عائلة” يعني أنه سيكون هناك أكثر من طراز، من غير الواضح عدد الخيار التي ستتألف منها عائلة بلاك شارك 6، ولكن بالنظر لعائلة الجيل السابق، فإنه سيكون هناك الطراز الأساسي مع إصدارات تحمل رموز RS و Pro.

يُشار هنا إلى أن طراز RS اقتصر على السوق الصيني فقط، ووصل للأسواق العالمية طرازي الأساسي وبرو، فيما استغرق الأمر بضعة أشهر من أجل إتمام الاطلاق العالمي والوصول لأسواق خارج الصين، وهو أمر متوقع أن يحدث هذا العام أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى