أخبار الشركاتهواتف ذكية

أوبو تستعد لإنتاج شريحة هاتف خاصة بها العام القادم

كشفت أحدث التقارير خطة أوبو لتصنيع شريحة هاتف ذكي خاصة بها من إنتاجها بالكامل، لتنضم إلى مصنعي الهواتف الذكية الذين يعتمدون على شرائح من إنتاجهم مثل سامسونج وهواوي وبالتأكيد آبل.

غالبًا ما تقدم شركات الهواتف الذكية شرائحها الخاصة لتحقيق قدر أكبر من التحكم في نماذج المعالجة والحاسوب الخاصة بأجهزتها. تمتلك أوبو بالفعل شريحة NPU متطورة  تحمل اسم MariSilicon X خاصة بها، وشريحة اتصال تسمى MariSilicon Y، لكنها لا تزال تفتقر إلى شريحة SoC حقيقية خاصة بها.

وفقًا لمسؤول تنفيذي في شركة ميديا تك الشهيرة لتصنيع الشرائح، متحدثًا في منتدى الاستثمار الأجنبي في هسنشو، تايوان، تريد أوبو الحصول على مجموعة شرائح حقيقية خاصة بها ن أجل الحفاظ على ميزتها التنافسية.

وبالفعل كشف مصدر مطلع على الأمر أن الشركة الصينية قد سجلت بالفعل شريحة تشغيل هاتف ذكي باسمها، ومن المنتظر أن تصل إلى الأسواق ونراها على هواتف الشركة العام القادم 2024.

كذلك يوضح المصدر، أن عملية تصميم الشريحة قد اكتمل بالفعل، والمنتج جاهز وفي انتظار مرحلة التصنيع.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

جوجل كروم يجلب ميزتي توفير الذاكرة والبطارية لمستخدمي الويندوز والماك

كشفت التقارير السابقة بالفعل أن شركة Oppo استثمرت أكثر من 10 مليار يوان صيني (حوالي 1.4 مليار دولار) في إنشاء مراكز تصميم IC في جميع أنحاء الصين، بما في ذلك بكين وشنتشن وشنغهاي. والتي يبدو أن الشركة كانت تستغلهم في تصميم شرائحها الجديدة.

المؤتمر الذي يقام في هسينشو ليس من قبيل الصدفة – فالمدينة الواقعة في شمال غرب تايوان هي المكان الذي أقامت فيه TSMC مقرها في وقت سابق، الأمر الذي يضع احتمالاً أن تعتمد أوبو على شريك في تصنيع شريحتها الجديدة.

أخيراً، فإن تصنيع أوبو شريحة خاصة بها سيوفر الكثير من تكاليف الإنتاج التي تنفقها الشركة لشراء الشرائح من الشركات المختلفة، وربما تبدأ الشركة في استخدام شرائحها على الهواتف الاقتصادية للحفاظ على مستوى أسعارها منخفضاً في الأسواق العالمية، لكن هذا مجرد تخمين ولم تكشف الشركة عن خطتها بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى