أخبار تقنية منوعة

نتفليكس تُخفض أسعار الاشتراكات في أكثر من 30 دولة

قررت شركة البث الشهيرة نتفليكس تخفيض أسعار الإشتراكات الخاصة بها في أكثر من ثلاثين دولة بسبب المنافسة الشرسة التي تواجهها.

خدمة البث نتفلكس

وأكد المتحدث بإسم نتفليكس أن تحديث أسعار خطط الشركة يشمل بلدان معينة. ويُستثنى من ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومعظم أوروبا.

ووفقا لمصادر، تعتزم الشركة تقليص سعر الإشتراكات لديها في دول مثل اليمن والأردن وليبيا وإيران وكينيا وكرواتيا وسلوفينيا وبلغاريا.

بالإضافة إلى ونيكاراغوا والإكوادور وماليزيا وإندونيسيا وتايلاند والفلبين والبوسنة والهرسك وصربيا وألبانيا ومقدونيا الشمالية وسلوفاكيا.

ويأتي قرار نتفليكس بتقليل سعر الإشتراكات لديها في الوقت الذي أعلنت فيه عن خططها للحصول على أموال أكثر من المستخدمين الذين يشاركون كلمات مرور حساباتهم في كندا ونيوزيلندا والبرتغال وأسبانيا.

حيث فرضت خدمة البث مبلغا إضافيا على أي مستخدم يقوم بمشاركة حسابه مع أشخاص من خارج العائلة أو المنزل.

وفي الوقت الذي قررت فيه نتفليكس خفض أسعارها. اختارت خدمات البث الأخرى المنافسة زيادة أسعارها مثل هولو وديزني بلس و إتش بي أو وغيرهم.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

نتفلكس تمنع مشاركة كلمات المرور أوائل عام 2023

خطة نتفلكس المدعومة بالإعلانات تجذب الكثير من المشتركين

ولعل ما فعله عملاق خدمات البث نتفليكس يرجع إلى الحفاظ على نمو عدد مشتركيه وسط المنافسة المحتدمة مع خدمات البث الأخرى. إلى جانب التضخم والركود الإقتصادي الذي يتفشى في جميع أنحاء العالم.

ونتيجة لقرار نتفليكس، انخفض أيضا سعر سهم الشركة بنسبة 5% تقريبا ليكون أسوء أداء لأسهم خدمة البث منذ أكثر من شهرين.

وشهد العام الماضي منافسة شديدة في صناعة البث مع تلاشي الزخم الذي يحركه الوباء. وقلص المستهلكون الإنفاق بسبب مخاوف من ركود محتمل. مما أجبر الشركات على إعادة التفكير في استراتيجياتها.

أخيرا، تسعى نتفليكس التي تعمل في أكثر من 190 دولة إلى زيادة حصتها السوقية بعد أن فقدت الكثير من المشتركين لصالح الخدمات المنافسة مثل ديزني بلس وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى