أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةإنترنت واتصالات

كوريا الجنوبية تستعد لتكون أول دولة تُطلق شبكة 6G في العالم

في الوقت الذي لم تصل  شبكة 5G لأماكن متفرقة في العالم بعد، يبدو أن كوريا الجنوبية بدأت خطتها لتشغيل شبكة 6G على أراضيها في المستقبل القريب.

وفقاً لأحدث التقارير، أعلنت كوريا الجنوبية يوم الاثنين أنها ستطلق شبكة 6G الخاصة بها باستخدام تكنولوجيا عالمية المستوى، وشبكات المحمول من الجيل التالي القائمة على البرمجيات المتقدمة ، ومن خلال تعزيز سلاسل التوريد الخاصة بها.

تم الإعلان عن الخبر من قبل وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية، وتداوله عدد من الصحف المحلية والعالمية.

ووفقاً للمصدر، ستحفز حكومة كوريا الجنوبية الشركات المحلية على إنتاج المواد والمكونات والمعدات لتطوير شبكة 6G الخاصة بها، كما تخطط لتعزيز سلسلة التوريد الخاصة بها لدعم الشبكة المذكورة.

دراسة الجدوى التي تبحث عن تقنية 6G الأساسية جارية بالفعل، وتبلغ قيمة المشروع 625.3 مليار وون (حوالي 482.1 مليون دولار) حتى الآن.

كوريا الجنوبية هي رابع أكبر اقتصاد في آسيا واستحوذت على 25.9% من براءات الاختراع المتعلقة بشبكة 5G في عام 2022 (وفي الوقت نفسه، شكلت الصين 26.8%).

من خلال هذه المبادرة، تهدف كوريا الجنوبية إلى التغلب على بقية العالم بتقنية 6G، وتأمل حكومة كوريا الجنوبية أن تتجاوز 30 في المائة أو أكثر في براءات اختراع شبكة الجيل السادس من الاتصالات.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

جوجل كروم يجلب ميزتي توفير الذاكرة والبطارية لمستخدمي الويندوز والماك

آبل تضع شروط صعبة لخدمة شراء آيفون بالتقسيط “buy now, pay later”

شبكة 6G من شأنها أن تأخذ الاتصالات إلى مرحلة جديدة، كما يرى Zhang Yongtao، نائب المدير العام لقسم التكنولوجيا في إريكسون في الصين، ستوحِّد شبكة 6G بين الواقع الملموس والواقع الافتراضي، ويمكن أن نرى اتصالات الهولوغراف من أفلام الخيال العلمي على أرض الواقع.

أخيراً، فمن المتوقع أن تُطلق كوريا الجنوبية شبكة الجيل السادس بعد 5 سنوات من الآن، تحديداً في عام 2028.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى