أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةتطبيقات

جوجل Docs ورفاقه يحصلون على تحديث شكلي كبير

تشهد تطبيقات جوجل Workspace تطورًا جديدًا. حيث تخطط جوجل لتحديث تصميم درايف – Drive والمستندات – Docs وجداول البيانات – Sheets والعروض التقديمية – Slides في الأسابيع المقبلة لتتماشى بشكل أكبر مع نظام تصميم Material Design 3، حسبما أعلنت الشركة يوم الخميس.

إذا كنت معتادًا على مظهر Gmail المحدث، فإن التصميمات الجديدة تأخذ الكثير من الإلهام منه لتكون كل منتجات جوجل منسجمة. يبدو أن جوجل تضيف بعض الأشكال الأكثر قتامة إلى شريط الأدوات والتعليقات لجعلها تبرز من الصفحة البيضاء للمستند. يتم أيضًا تحديث شكل زر “مشاركة”، وهو تغيير من المستطيل حاد الزاويا إلى آخر مستدير الزوايا.

يمكنك الحصول على فكرة عما ستبدو عليه التغييرات في الصورة أدناه من محرر جوجل Docs.

تقول جوجل في إعلانها:

“اليوم، أصبح العمل أكثر مرونة وديناميكية من أي وقت مضى. يحدث ذلك في غرف الاجتماعات وغرف المعيشة، عبر المناطق الزمنية والأجهزة. لتحقيق الازدهار ، يحتاج المستخدمون إلى أدوات تتسم بالمرونة”

 

يمكنك إلقاء نظرة على كيفية ظهور التغييرات في “جداول البيانات – Sheets” في ملف GIF هذا.

بالإضافة إلى ذلك، تضيف جوجل أيضًا دعمًا للرقائق الذكية من جهات خارجية – third-party، وهي ميزة أعلنت عنها في أكتوبر. مع هذه الميزة قد يسمح لك بدمج تطبيقات الجهات الخارجية مباشرة في مستنداتك، على غرار Notion و Coda.

تتضمن هذه التطبيقات Atlassian و Asana و Figma و Miro و Tableau و ZenDesk وستصبح متاحة في “الأسابيع المقبلة”. لقد طرحت بعض الرقائق الذكية الجديدة الخاصة بها أيضًا، بما في ذلك ساعة الإيقاف والتصويت بالرموز التعبيرية وشرائح دعوة التقويم – calendar invite chips، بالإضافة إلى date shortcut chip في Sheets.

التحديث الشكلي الجديد الذي تقوم به جوجل على منتجاتها المكتبية يعد جيدا جدا من حيث الشكل، وممتازا من حيث أهتمام جوجل بخدامتها من هذا النوع، لأنه وبعد سنوات طوال من سيطرة مايكروسوفت ببرامجها Office على سوق البرامج المكتبية، جائت جوجل وبدأت تأكل قطعة من تلك الكعكة. من أكثر ما يميز خدمات جوجل المكتبية كونها مجانية تماما، دونا عن حفظ كل ما تقوم به تلقائيا على حسابك في جوجل درايف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى