أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

الكشف عن نوكيا G22 – أول هاتف يُمكنك إصلاحه بنفسك

ضمن أحداث مؤتمر MWC 2023، كشفت شركة HMD اليوم عن هاتف نوكيا G22 مع التركيز بشكل أساسي على الاستدامة وإمكانية الإصلاح، ليكون أول هاتف ذكي يٌمكنك إصلاحه واستبدال قطع غياره بنفسك بخطوات بسيطة.

الهاتف الجديد، مخصص لمالك الهاتف الذكي الذي يريد التمسك بهاتفه لأطول فترة ممكنة. وفقًا لأرقام أبحاث السوق، فإن السبب الرئيسي لتغيير الأشخاص لهاتفهم هو أنه معطل وأنه في معظم الحالات كان ذلك بسبب شاشة مكسورة أو بطارية متدهورة، لذلك ركزت HMD على جعل هذه الهواتف سهلة الاستبدال قدر الإمكان.

وفقاً للشركة، يستغرق استبدال بطارية Nokia G22 حوالي 5 دقائق وجميع الأدوات التي تحتاجها هي أدوات بسيطة كأداة إخراج بطاقة SIM، وملقاط ومفك البراغي، بينما يستغرق تغيير الشاشة حوالي 20 دقيقة ، مع بعض الأدوات الإضافية.

وتعاونت HMD مع iFixit لتوفير الأدوات والدليل والأجزاء لك لاستبدال الشاشة أو منفذ الشحن أو البطارية على نوكيا G22 بنفسك بسهولة.

كذلك خفضت الشركة بشكل كبير الخطوات اللازمة لإصلاح G22 عن طريق إزالة الحاجة إلى تسخين الغطاء الخلفي لإزالته، والحاجة إلى الكحول لإزالة البطارية.

أيضاً، يحتوي Nokia G22 على غطاء خلفي يستخدم 100% بلاستيك معاد تدويره، بينما تستخدم عبوته مواد FSC Mix معتمدة بالكامل.

مواصفات هاتف نوكيا G22 التقنية

بالنسبة للمواصفات الفعلية للهاتف، فيحتوي نوكيا G22 على شاشة LCD قياس 6.52 بوصة عالية الدقة، بتردد 90 هرتز مع حماية جوريلا جلاس 3.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل، وتدعم فتح القفل عن طريق الوجه حتى مع وجود قناع ، وهناك ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب.

يتم تشغيل نوكيا  G22 بواسطة مجموعة شرائح Unisoc T606 مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

ألعاب إكس بوكس قادمة لنينتيندو لمدة 10 سنوات

يأتي هاتف Nokia G22 مزودًا بنظام Android 12، وتعد HMD بتحديثين لنظام التشغيل و 3 سنوات من التحديثات الأمنية، لذلك يجب أن يصل إلى Android 14.

يوجد في الخلف نظام كاميرا ثلاثية مع كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل ووحدة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل. البطارية التي تبلغ سعتها 5050 مللي أمبير تستوعب شحنًا سلكيًا بقوة 20 واط.

السعر والتوافر:

يتوفر هاتف Nokia G22 بدءًا من اليوم باللونين الأزرق والرمادي بسعر يبدأ من 179 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى