أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

الكشف عن هونر ماجيك 5 برو ضمن مؤتمر MWC 2023

خلال مشاركتها في مؤتمر MWC 2023 اليوم، قدمت هونر مجموعة من الهواتف الذكية للسوق العالمية، وكان على رأس هذه الهواتف هاتف هونر ماجيك 5 برو، وماجيك 5، وهاتفها القابل للطي Magic Vs.

وركز الشركة على هاتفه الرائد الجديد ماجيك 5 برو الذي يأتي بمواصفات رائدة وكاميرا متطورة وميزات تستحق الأعجاب وأسعار جنونية.

كاميرا هونر ماجيك 5 برو

تطور السلسلة الجديدة تصميم حلقة الكاميرا “Eye of Muse” من العام الماضي إلى نظام الكاميرا الثلاثية Star Wheel. بغض النظر عن الأسماء التسويقية ، ما تحتاج إلى معرفته هو أن الكاميرا قد انتقلت إلى إعداد ثلاثي بدقة 50 ميجابكسل.

تتميز الكاميرا الرئيسية على هونر ماجيك 5 برو بدقة 50 ميجابيكسل بمستشعر مخصص مقاس 1 / 1.12 بوصة وفتحة عدسة f / 1.6 ساطعة، وتعمل إلى جانب عدسة فائقة الاتساع بزاوية 122 درجة وفتحة أكثر سطوعاً من الجيل الماضي.

كذلك تم تطوير عدسة periscope “المنظار” لتأتي بدقة 50 ميجابيكسل أيضاَ، وهي عبار عن مستشعر سوني IMX858، توفر هذه العدسة تكبير بصري 3.5x، وبفضل نظام Ultra Fusion Computational Optics تقدم تقريب رقمي عالي الجودة يصل إلى 100x.

يحصل نظام الكاميرا على المساعدة من مجموعة من المستشعرات – ليزر ثلاثي الأبعاد ToF للتركيز ، ومستشعر متعدد الطيف لدرجة حرارة اللون ومستشعر وميض – بالإضافة إلى ميزات البرامج المتقدمة.

يمكن للهاتف تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية إما بتنسيق HDR10 + أو Magic-Log 10 بت.

مواصفات الهاتف الأخرى

بالنظر إلى باقي مواصفات هاتف هونر ماجيك 5 برو، نجد شاشة مقاس 6.81 بوصة منحنية من أربعة جوانب. عبار عن  لوحة LTPO كبير، تدعم معدل تحديث حتى 120 هرتز، وتبلغ  دقتها 1312 × 2848 بكسل.

ويوجد في الشاشة فتحة على شكل حبة مستشعر مزدوجة في الزاوية اليسرى العليا، أحدهما عبارة عن مستشعر 12 ميجابكسل لكاميرا الصور السيلفي، والآخر عبارة عن مستشعر عمق ثلاثي الأبعاد. يدعم تقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد ؛ ويوجد أيضًا قارئ بصمات الأصابع مدمج في الشاشة.

بالنسبة للعتاد الداخلي، فنجد مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 الغنية عن التعريف، وتعمل هُنا مستندة إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت من سعة التخزين الداخلي.

يتم تشغيل الهاتف مع MagicUI 7.1 استنادًا إلى Android 13، ويعمل الهاتف ببطارية تبلغ سعتها 5100 مللي أمبير في الساعة، وهي سريعة الشحن بدعم 66 واط سلكي و 50 واط لاسلكي فائق السرعة.

السعر والتوافر:

تم الإعلان عن سعر هونر ماجيك 5 برو للإصدار 12 و512 جيجابايت عند 1200 يورو، ولم توضح الشركة وجود إصدارات أخرى من الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى