أخبار تقنية منوعة

تيك توك يسمح للمراهقين بمشاهدة محتواه لمدة ساعة فقط يوميا

أعلن تيك توك عن تحديثات جديدة سوف تسمح للآباء بالتحكم في وقت استخدام المراهقين للتطبيق ومدة مشاهدة الفيديوهات على المنصة.

تيك توك

وقال التطبيق الصيني إنه عند وصول المراهقين إلى الحد الأقصى البالغ 60 دقيقة يوميا. سيُطلب منهم إدخال رمز مرور من أجل مواصلة مشاهدة مقاطع الفيديو على تيك توك.

وسيكون بمقدور المراهقين تعطيل تلك الخاصية إذا رغبوا في ذلك. لكن سيقوم تيك توك بتشجيعهم على تعيين وقت محدد إذا قضوا أكثر من 100 دقيقة في يوم واحد على تطبيق الفيديو الصيني.

وتأتي تلك الخاصية الجديدة من تيك توك للحد من قضاء المستخدمين ممن تقل أعمارهم عن 18 عاما. الكثير من الوقت على تطبيق الفيديو القصير. ومساعدتهم في إدارة وقت الشاشة على المنصة.

أيضا هناك لوحة خاصة بوقت الشاشة وسوف تحتوي على الوقت الذي تم قضائه على التطبيق وكم مرة تم فتح تيكتوك واجمال الوقت الذي يقضيه المراهق يوميا على التطبيق الصيني.

وتواجه بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك تدقيقا متزايدا من المنظمين. الذي يرون أن تيك توك يتسبب بأضرار جسيمة على المستخدمين الصغار والمراهقين.

ووجدت دراسة من مركز بيو للأبحاث في أغسطس الماضي أن 67٪ من المراهقين الأمريكيين يستخدمون تيك توك. بينما 16٪ منهم يقضون عليه ساعات كثيرة دون انقطاع.

وبعد قرار منع تثبيت تيك توك على أجهزة وهواتف الموظفين الذين يعملون في مؤسسات حكومية أمريكية. تم الموافقة على مشروع قانون يمنح جو بايدن القدرة على حظر التطبيق الصيني في أمريكا.

أيضا قرر الإتحاد الأوروبي منع موظفيه من استخدام تيكتوك على هواتفهم. لأن المشرع في أمريكا وأوروبا يرى أن التطبيق يتجسس على المستخدمين ويقدم بياناتهم لحكومة بكين.

ولهذا سوف يدلي الرئيس التنفيذي للتطبيق الصيني بشهادته أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب في وقت لاحق من هذا الشهر.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مجلس النواب الأمريكي يمنح جو بايدن السلطة من أجل حظر تيكتوك

البيت الأبيض يمنح مهلة 30 يوما لحظر تيكتوك من قبل الهيئات الحكومية

حيث يواجه فرع تيك توك في أمريكا تحقيقا بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي. بما في ذلك الكشف عن تجسس موظفين داخل التطبيق على صحفيين. وإمكانية موظفي التطبيق في الصين، الوصول إلى بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة.

ردا على كل تلك الإدعاءات والتهم الموجهة لها. قال متحدث بإسم تيك توك أن الشركة تعمل بجد لنفي أي معلومات مضللة حولها. كما أنها تهتم بحماية خصوصية وبيانات المستخدمين.

أخيرا، كشف التطبيق الصيني أيضا عن ميزات أخرى مهمة ومنها ميزة كتم الإشعارات بشكل مجدول وهي مصممة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم من 13 إلى 17 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى