أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةسيارات ذكية

تسلا تؤكد أن مصنعها الضخم القادم سيكون في المكسيك

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك أن الشركة تقوم ببناء مصنعها الضخم (Gigafactory) القادم في المكسيك، حيث ستقوم ببناء سيارة من الجيل التالي. جاءت هذه الأخبار خلال جلسات الأسئلة والأجوبة المباشرة بعد حدث يوم المستثمر في تسلا، حيث أعلنت عن الجزء الثالث من خطتها الرئيسية.

خلال الحدث، كشف ماسك أن المنشأة سيتم بناؤها في ولاية نويفو ليون المكسيكية، التي تشترك في حدود صغيرة مع تكساس – موطن مصنع أوستن جيجا لتيسلا. بالأمس، أكد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أن المشروع سيتم بناؤه في مدينة مونتيري، التي تبعد حوالي 387 ميلاً عن مقر تسلا في أوستن.

قامت تسلا بالتغريد بالإعلان عن مصنعها السادس Gigafactory، والذي يحمل حاليًا عنوان “Gigafactory Mexico”. تقع مصانع جيجا الأخرى في نيفادا وتكساس ونيويورك وشنغهاي وبرلين.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

تؤكد تسلا أيضًا أن الموقع الجديد سيعمل على تصنيع سيارة من الجيل التالي، وهي واحدة من الأشياء التي لم يتحدث عنها ماسك وآخرون على خشبة المسرح بالتفصيل في حدث يوم المستثمر. حتى أن إيلون أغلق الأسئلة حول هذا الموضوع بعد الحدث. قال ماسك: “سيكون لدينا حدث منتج مناسب، لكننا سنضيع وقت حدث اليوم إذا أردنا الإجابة على أسئلتك”.

يؤكد الإعلان التقارير السابقة أن تسلا تخطط لمصنعها السادس Gigafactory في المكسيك. وبحسب ما ورد قام ماسك بجولة في ثلاث ولايات مكسيكية في ديسمبر قبل أن يستقر في نويفو ليون. في ذلك الوقت، ذكرت صحيفة ريفورما المحلية أن الشركة ستعلن عن استثمار أولي يتراوح بين 800 مليون دولار ومليار دولار. وبحسب ما ورد، من المتوقع أن تكون التكلفة 10 مليارات دولار بالكامل.

قبل يوم من إعلان أرباح الربع الرابع من تسلا في يناير، أعلنت شركة صناعة السيارات أنها تستثمر 3.6 مليار دولار في أول مصنع جيجافاكتوري لها في نيفادا. ستكسب هذه المنشأة 4 ملايين قدم مربع أخرى من مساحة التصنيع لإنتاج Tesla Semi و 4680 خلية. في المجمل، ستكلف شركة Gigafactory Nevada تسلا 9.8 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى