أخبار تقنية منوعة

ميتا مالكة فيسبوك تعتزم تقليل سعر نظارة الواقع الإفتراضي الخاصة بها

في محاولة لزيادة مبيعات سماعات أو نظارة الواقع الإفتراضي الخاصة بها. قررت ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك تخفيض أسعار كلا من كويست برو و كويست 2.

فيسبوك و نظارة الواقع الإفتراضي

وكشفت ميتا أن سعر سماعتها كويست برو سوف يبلغ 1000 دولار بدلا من 1500 دولارا. بينما كويست 2 بحجم 256 جيجابايت سيتم تقليل سعرها إلى 430 دولارا بدلا من 500 دولار.

وترى الشركة الأم للفيس أن تقليل الأسعار سوف يتيح للعديد من الأشخاص والشركات والمهنيين تجربة تقنيات الواقع الإفتراضي والمعزز بسعر معقول.

وكانت قسم Reality Labs التابع لشركة ميتا والمختص بتقنيات الواقع الإفتراضي والمعزز والميتافيرس قد تكبد خسائر بلغت 13.7 مليار دولار خلال العام الماضي 2022.

وفي المقابل بلغت إيرادات الربع الرابع للقسم 727 مليون دولار وحوالي 2.16 مليار دولار للعام الماضي بأكمله مقارنة بـ 2.27 مليار دولار خلال عام 2021 شاملة مبيعات سماعة كويست.

تم إطلاق Meta Quest Pro في شهر أكتوبر، لكن سعر نظارة الواقع الإفتراضي جعلها بعيدة المنال عن معظم المستخدمين. لذا رأت الشركة الأم لـ فيسبوك أن تقليل السعر يمكن أن يجعل منتجها أكثر جاذبية للمستخدمين.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

فيسبوك وإنستقرام يعملان على منع انتشار الصور المسيئة للأطفال

اشتراك فيسبوك المدفوع Meta Verified قادم كما حدث مع تويتر

يُذكر أن الشركة الأم لـ فيسبوك قد قالت في بيان لها “كان هدفنا دائمًا هو إنشاء أجهزة ميسورة التكلفة. لأكبر عدد ممكن من الأشخاص للاستفادة من كل ما تقدمه تقنيات الواقع الإفتراضي VR”.

أخيرا، سوف يبدأ طرح تغيير السعر لنظارتي فيسبوك الخاصة بالواقع الإفتراضي في كندا وأمريكا غدا الموافق 5 مارس. بينما سينخفض السعر للسماعتين في بقية بلدان العالم منتصف الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى