تطبيقات

تيك توك يقدم ميزة جديدة للربح من الفيديوهات

تختبر شركة ByteDance الصينية المالكة لتطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة، ميزة جديدة في النسخة التجريبية الأحدث من التطبيق، والتي ستوفر طريقة أكثر سهولة لصناع المحتوى لتحقيق الأربارح من خلال فيديوهاتهم التي يقومون بنشرها على المنصة.

يسمح تيك توك بالفعل لصناع المحتوى والمستخدمين بتحقيق الأرباح من خلال التطبيق ونشر الفيديوهات، والتي يكون مصدرها في الأساس صندوق تمويل المبدعين أو Creator Fund ولكنها تقدم الآن طريقة تختلف تمامًا وتسهل الربح من الفيديوهات.

اليوم أعلن تيك توك عن ميزة جديدة تسمح للمبدعين بجني المزيد من الأموال عبر الفيديوهات الخاصة بهم، بحيث يمكن لصانع المحتوى الآن تحميل مقاطع فيديو إلى حسابه في تيك توك وحمايته بنظام غلق، بحيث لا يمكن لأي شخص مشاهدته إلا من خلال الاشتراك المدفوع.

يمكن للمعجبين أو المتابعين شراء المحتوى المتميز الذي ينشره صانع المحتوى لهم، وهي طريقة تشبه إلى حد كبير تلك التي يقدمها يوتيوب بالفعل.

تيك توك

طريقة تيك توك تختلف نسبًا عن غيرها من المنصات الأخرى التي تقدم ميزة الوصول لمحتوى حصري من خلال الاشتراك، حيث يطلق التطبيق الصيني على الميزة “سلسلة تيك توك” وتسمح لصانع المحتوى أو المبدع قدرة انشاء مجلد خاص بفيديوهات يصل عددها إلى 80 مقطع، وغلقها عن العامة.

تقول الشركة أن عدد المقاطع في المجلد يمكن أن تصل مدتها إلى 20 دقيقة، وبالتالي فهي توسع إمكانية تحقيق الأرباح للمبدعين عبر المنصة.

وفيما يتعلق بسعر الاشتراك المدفوع، فإن الشرك أكدت أن الأمر متروك لمنشئي المحتوى ليقرروا التكلفة المطلوبة للوصول إلى محتوياتهم الخاصة بهم، ويمكن شراء الوصول عبر الروابط الموجودة في الفيديو أو من الملف الشخصي لمنشئ المحتوى مباشرة.

تؤكد الشركة أنه في الوقت الحالي، يقتصر قدرة إنشاء سلسلة TikTok على عدد قليل من المبدعين، كنوع من تجربة الميزة في البداية، على أن يتم توسع وصولها إلى أعداد كبيرة أخرى في الأشهر المقبلة، بحيث يمكن للمبدعين تقديم طلب أسبقية الحصول على الميزة الجديدة.

كما تؤكد أيضًا أنه يمكن وضع فيديوهات من جميع المجالات في سلسلة تيك توك للربح منها عبر نظام الاشتراكات، باسثناء محتوى البالغين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى