مايكروسوفت تُجهز أكثر ميزة مطلوبة في ويندوز 11

تعمل شركة مايكروسوفت على ارسال تحديثات جديدة لنظام التشغيل الأحدث لها، ويندوز 11، والذي سيتضمن ميزة لطالما طلبها المستخدمين منذ الكشف عن الاصادار التجريبي الأول لنظام تشغيل الحواسيب.

تعمل مايكروسوفت على تطوير وتحسين ويندوز 11 باستمرار واضافة ميزات جديدة، على عكس سياسة الشركة المتباطئة سابقًا، والآن تستعد الشركة لتقديم أكثر ميزة طلبها المستخدمين في النظام الأحدث.

بالعودة إلى أول إصدارات معاينة Windows 11، فقد طالب العديد من المستخدمين بإلحاح من مايكروسوفت بتمكين مستخدم النظام من نقل شريط المهام إلى مواقع مختلفة، وليس تثبتها في مكان واحد في الأسفل في الوضع التقليدي، ولكن في النهاية تمسكت الشركة بموقفها وأكدت أن لديها الأسباب، ولكن يبدو الآن أنها مستعدة لتغيير رأيها.

تم رصد قدرة تغيير مكان شريط المهام في الجزء العلوي في أحدث اصدار من النسخة التجريبية لتحديثات ويندوز 11، والتي تتوفر للمطورين للإطلاع على كل ما هو جديد قبل إطلاقه رسميًا.

https://twitter.com/thebookisclosed/status/1632890950845431811

تبين من الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم Windows 11 Dev 25309 ، أن مايكروسوفت في طريقها لتتيح ميزة نقل شريط المهام لأول مرة في النظام، بعدما تم رصده ومشاركته لأول مرة بواسطة حساب thebookisclosed على تويتر، حيث يظهر مقطع فيديو قصير، شريط المهام في الجزء العلوي من الشاشة.

يظهر في الفيديو أن الإمكانية لا تزال في مرحلة مبكرة من التطوير والاختبار، فلا تزال التطبيقات يتم فتحها من الأسفل، كما تحتاج الشركة لتعديل بعض الرسوم المتحركة عند النقر على أي من التطبيقات أو الأدوات في شريط المهام، ليكون أكثر واقعية، ولكن على كل حال فإن مايكروسوفت تعمل أخيرًا على تلبية رغبة المستخدمين.

ففي النهاية من الممكن أن يكون المستخدم قادر على تخصيص مكان شريط المهام، من “المحاذاة إلى اليسار، اليمين أو أعلى”.

ويندوز 12 + 11

يأتي ذلك لزيادة التأكيد على تركيز مايكروسوفت على كافة تفاصيل الشكل والجماليات وتخصيص واجهة ويندوز 11 على عكس الأجيال السابقة، وكان من نصيب شريط المهام بعض التحسينات، بحيث يمكن تخصيصه من حيث وضعية التطبيقات أو عرضه لاتساع مزيد من الاختصارات، والآن تعمل الشركة على تغيير مكانه.

التغيير في مرحلة الاختبار في الوقت الحالي، وليس من المعلوم مواعيد محددة لوصوله إلى جميع المستخدمين، ولكن تواجده في إصدارات المعاينة يعني أنه بات قريب من الإطلاق النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى