أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

فيسبوك يدرس إطلاق شبكة إجتماعية جديدة منافسة لـ تويتر

يبدو أن المصائب لا تأتي فرادى، حيث تدرس ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك وإنستقرام. إمكانية إنشاء شبكة إجتماعية منافسة لموقع التغريدات الشهير تويتر.

ووفقا لموقع بلاتفورم، فإن المشروع الذي يحمل إسم P92 هو شبكة ميتا التي تعمل عليها والتي سوف تكون تطبيق مستقل بذاته على غرار إنستا والواتس وفيس بوك.

وقال متحدث بإسم ميتا أن الشركة تستكشف شبكة إجتماعية لامركزية قائمة بذاتها لمشاركة التحديثات النصية.

وسوف يكون بمقدور المستخدمين تسجيل الدخول لتلك الشبكة الجديدة من خلال حساباتهم على تطبيق إنستغرام.

وأوضح المتحدث بأن الهدف هو تقديم مساحة منفصلة حيث يمكن لمنشئي المحتوى والشخصيات العامة مشاركة التحديثات في الوقت المناسب حول اهتماماتهم.

والشبكة الإجتماعية الخاصة بـ فيسبوك يعتبر منافسها الأول هو موقع تويتر الذي يمتلكه حاليا أغنى رجل في العالم إيلون ماسك.

وتأتي تلك الخطوة من مارك زوكربيرج في الوقت الذي يعاني فيه تويتر منذ استحواذ إيلون ماسك عليه في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار.

ومنذ توليه الشركة وماسك يعبث في كل شئ ويقوم بقرارات تجعل نهاية موقع التغريدات الشهير وشيكة. ولهذا تعاني الشركة من خسائر وتوقف في الإعلانات ونزوح الكثير لمنصات أخرى منافسة.

وشبكة فيسبوك التي سوف تنافس تويترقريبا. سوف تكون ملاذ العديد من مستخدمي موقع التغريدات. الذين وجدا أن المنصة لم تعد تناسبهم بسبب كل ما يفعله مالكها الجديد.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

رسميا.. نهاية تطبيق الدردشة الشهير فيسبوك ماسنجر

وقال موقع بلاتفورم أن الشبكة الإجتماعية التي يتم دراستها كفكرة أو مشروع حاليا. يتم إدارتها من قبل رئيس إنستقرام آدم موسيري.

أخيرا، لا يزال منافس تويتر في مراحله الأولى ولا يوجد معلومات حول موعد إطلاقه. لكن العمل جاري على قدم وساق لمعالجة أي عقبات أو مشاكل قبل كشف النقاب عن بديل تويتر الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى