أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةأمن المعلوماتإنترنت واتصالات

جميع اشتراكات Google One تحصل على VPN مجاني

أعلنت جوجل إضافة VPN مجاني إلى كافة اشتراكات Google One، بداية من الاشتراكات الصغيرة وحتى الاشتركات الكبيرة.

في السابق كانت خدمة VPN من جوجل متاحة فقط لأولئك الذين لديهم واحدة من أعلى مستويات Google One، ولكن هذا يتغير الآن.

ستتضمن جميع خطط Google One خدمة  VPN مجانية من الآن فصاعدًا، وجاري طرح الميزة تدريجياً لتصل إلى الجميع في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

حالياً، وصلت الميزة إلى أعضاء Google One في النمسا وأستراليا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيسلندا وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا والنرويج وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وسويسرا وتايوان والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وبمجرد وصول الخدمة الجديدة إليك، ستتمكن من استخدام VPN مجاني من جوجل على أجهزة اندرويد و iOS و Windows و Mac، ويمكنك مشاركتها مع ما يصل إلى خمسة آخرين إذا كانوا مشتركين في خطة Google One الخاصة بك.

ميزة هامة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية

بالإضافة إلى ذلك، أضافت جوجل ميزة هامة خاصة بمستخدمي Google One في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها ستعرض تقرير من الدارك ويب.

وفقاً لجوجل، سيكون هذا التقرير بمثابة نتيجة فحص دوري للإنترنت المظلم “Dark web” بحثاً عن أية بينات خاصة بالمستخدم يتم استغلالها في أعمال غير أخلاقيه عبر الإنترنت المظلم.

حيث يعتبر تزوير الهوية عبر الإنترنت بسبب المعلومات المسروقة مثل هذه مشكلة متزايدة، كما تقول جوجل، وتؤثر على “ملايين الأشخاص” كل عام.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

رسميًا.. نهاية تطبيق فيسبوك ماسنجر!

ومع خدمة جوجل الجديدة ستخطر الخدمة الجديدة المستخدم عندما تعثر على أي من معلوماته الشخصية على الإنترنت المظلم.

الطريقة التي ستعمل بها ميزة تقرير الإنترنت المظلم الجديدة من جوجل هي إخبار جوجل بالمعلومات التي تريد مراقبتها في حال استغلالها عبر الدارك ويب، ثم ستتولي جوجل الأمر وتخبرك في حالة العثور على شيء.

إذا عثرت على أي شيء يخص; عبر الإنترنت المظلم، فستحصل أيضًا على بعض الإرشادات من جوجل حول كيفية حماية هذه المعلومات.

المثال الذي تقدمه الشركة، هو أنه إذا عثرت على رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك، فسوف تقترح عليك الإبلاغ عن سرقته إلى الحكومة أو اتخاذ خطوات لحماية ائتمانك.

أخيراً، فسيبدأ طرح تقرير الويب المظلم “خلال الأسابيع القليلة المقبلة” للأعضاء عبر جميع خطط Google One في الولايات المتحدة، ولا يبدو أنه سيكون موجود في دول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى