هل صور القمر في هواتف سامسونج غير حقيقية.. ما القصة؟

حاول العملاق الكوري سامسونج إبهار عملائه. من خلال الإدعاء بأن هواتفه مثل جالاكسي إس 23 الترا قادر على إلتقاط صور للقمر بدقة عالية وعرض التفاصيل والحفر الموجودة عليه.

هواتف سامسونج وصور القمر

وكانت سامسونج قد أعلنت عن ميزة التقريب المذهلة سبيس زوم والتي تمنح المستخدم القدرة على إلتقاط صور لعناصر بعيدة وحتى مائة مرة بجودة كبيرة.

ولهذا يمكنك توجيه هاتف سامسونج جالاكسي إس 23 الترا للقمر في السماء. وسوف تكون قادر على تصويره وجلب التضاريس والمعالم عليه دون أدنى مشكلة عبر خاصية سبيس زوم.

ولكن قام أحد المستخدمين على موقع ريديت بتجربة الأمر ليتبين أن صور القمر لم تكن حقيقية وأن الذكاء الإصطناعي في هواتف سامسونج هو من يزيف الأمر.

واستطاع المستخدم أن يكشف حقيقة الصور عبر استخدام هاتف إس 23 الترا لتصوير صورة القمر في جهاز حاسوبه بعد طمس معالمها. ليقوم الهاتف بعدها بإلتقاط صورة عالية الجودة تظهر فيها كافة التفاصيل التي لم تكن موجودة في صورة الحاسوب.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

  قد تعيد سامسونج إحياء الإطار الدوار مع جالاكسي واتش 6 برو

 الكشف رسمياً عن هاتفي سامسونج جالاكسي A54 وA34

وفسر المستخدم الأمر بأن هواتف سامسونج تقوم بتصوير القمر بالفعل. لكنها تعتمد على الذكاء الإصطناعي من أجل دمج وتحسين الصور عبر صور أخرى موجودة لديه.

وردت شركة سامسونج على الأمر بأن هواتفها قادرة على تصوير القمر. لكن المعضلة هنا أنها لم تُخبر مستخدميها بأنها تعتمد على محرك تحسين للتفاصيل يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وقال العملاق الكوري “بعد إجراء المعالجة متعددة الإطارات. تستخدم كاميرا الهاتف محرك تحسين تفاصيل AI قائم على التعلم العميق. للتخلص بشكل فعال من الضوضاء المتبقية وتحسين تفاصيل الصورة بشكل أكبر”.

في النهاية، يجب أن تدرك بأن هواتف جالاكسي الرائدة تضم كاميرات ذات ميزات تقريبية هائلة ولكن هذا لا يعني أن بإمكانها التقريب حتى تصل للقمر الذي يبعد عن الأرض أكثر من 384402 كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى