تهدف أدوات الرقابة الأبوية الجديدة في سناب شات إلى حماية القاصرين من المحتوى الحساس

طرح تطبيق سناب شات عناصر تحكم أبوية جديدة للمساعدة في منع القصّر من التعرض لمحتوى يحتمل أن يكون غير لائق أثناء استخدام التطبيق. بعد الإعلان يوم الثلاثاء، يمكن للوالدين والأوصياء الآن الوصول إلى إمكانات جديدة لتصفية المحتوى من خلال أداة الإشراف في مركز العائلة في سناب شات لمنع المحتوى “الحساس أو الموحي” من الظهور على قصص أطفالهم على سناب شات أو خلاصة Spotlight.

يمكن تمكين الميزة عن طريق تحديد “تقييد المحتوى الحساس” ضمن إعدادات مركز العائلة – Family Center. يقول التطبيق أن تمكين الميزة لن يقيد المحتوى الذي يمكن لطفلك عرضه في مكان آخر على التطبيق خارج أقسام Snapchat’s Stories و Spotlight، وذلك مثل Chat و Snaps و Search.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

بالنسبة إلى المحتوى المندرج تحت كونه “حساسًا أو موحيًا”، فقد نشر التطبيق أيضًا إرشادات المحتوى الخاصة به لأعضاء المجتمع والتي تحدد الخطوط العريضة لما يمكن تقييده من خلال تمكين عامل التصفية، مثل لغة موحية بشكل معتدل وما يتعلق بالعنف. تساعد الإرشادات أيضًا منشئي سناب شات على تحديد المحتوى المحظور تمامًا، وغير المؤهل للتوصية بشأن القصص أو Spotlight، والمحتوى “الحساس” الذي سيتأثر بفلاتر المحتوى الجديدة.

قال فريق سناب في إعلان المدونة: “لقد شاركنا دائمًا هذه الإرشادات مع شركائنا في وسائل الإعلام و Snap Stars”، مضيفًا أنه “من خلال نشر إرشادات المحتوى الكاملة هذه ليقرأها أي شخص، نريد تقديم شفافية أكبر للمعايير القوية التي وضعناها للمحتوى الذي يواجه الجمهور”.

أخيرًا، يقول سناب شات أنه يخطط لإضافة المزيد من أدوات الرقابة الأبوية إلى Family Center والتي من شأنها أن تسمح للأوصياء بمراقبة كيفية تفاعل أطفالهم مع My AI، وهو برنامج الدردشة التجريبي الخاص بسناب شات. لا يوجد تاريخ لإصدار هذا التحديث، ولكن من مصلحة سناب شات ألا يتوانى – في وقت سابق من هذا الشهر، تم انتقاد برنامج الدردشة الآلي My AI عبر الرسائل التي تم تبادلها مع مستخدم بالغ قام بالتسجيل كفتاة تبلغ من العمر 13 عامًا. قدم الذكاء الاصطناعي الخاص به لاحقًا نصائح حول كيفية “ضبط الحالة المزاجية” لفقدان عذريتها لرجل يبلغ من العمر 31 عامًا، وكيفية إخفاء كدمة من خدمات حماية الطفل. وهذا ما يعد مشكلة كبيرة، ولذلك يجب عن الآباء أبعاد أبنائهم عن كل تلك المنصات بالكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى