تطبيقات

واتساب يسهل إدارة المجموعات بميزتين جديدتين

كشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن إعلانًا مثيرًا آخر حول تطبيق المراسلة الفوري التابع للشركة، واتساب، يتعلق بميزتين جديدتين قادمة للتطبيق وبشكل أدق للمجموعات، الأولى ستمنح المسؤولين مزيدًا من التحكم في مجموعاتهم الخاصة، والثانية تسهل الوصول إلى المجموعات للمستخدمين.

يضع واتساب اهتمام كبير على تحسين تجربة الاستخدام في المجموعات خلال الفترة الأخيرة، حيث تم إطلاق تحديثات المجتمعات لأول مرة، وتوسيع استخدامات المجموعات، ويبدو أن خطط التطوير مستمرة بوصول ميزتين جديدتين.

وخلال ظهوره في بث مباشر عبر حسابه في إنستغرام، أعلن رئيس ميتا أن التحديث الجديد من واتساب سيأتي بمزيتين تم تطويرهما لتحسين خصوصية المجموعات من خلال صلاحيات تحكم أكبر، والثانية تسهيل العثور على المجموعات، مؤكدًا أن التحديث سيصل إلى جميع المستخدمين خلال أيام قليلة.

تحديث واتساب

وأوضح أن التحديثات تأتي لتطوير التبويب الجديد “المجتمع” وهي الدردشات الجماعية المصممة لمجموعات كبيرة من الأشخاص (مثل المؤسسات والمدارس) لإيواء مجموعات فرعية متعددة ذات صلة، بطريقة تشبه إلى حد كبير ما يقدمه تطبيق Slack أو Discord.

بشكل مفصل، فإن الميزة الأولى ستسمح لمسؤولي المجموعات بتحديد من يُسمح له بالانضمام إلى مجموعتهم من رابط الدعوة ، مما يمنحهم مزيدًا من التحكم الاستباقي في خصوصية المجموعة، أي أنه لن يتمكن المستخدم من الانضمام مباشرة حتى إذا وصل للمجموعة عبر رابط دعوة مباشرةَ.

ويعتمد واتساب طريقة ارسال الدعوات عبر الروابط المباشرة والمؤقتة، وبينما تنصح إرشادات التطبيق الحالية مسؤولي المجتمعات بمشاركة روابط الدعوة مع الأشخاص الموثوق بهم فقط، ولكن قريبًا لن يتمكن هؤلاء من الدخول مباشرة وإنما سيتم ارسال إذن دخول لمسئول المجموعة للموافقة على الانضمام من عدمه.

الميزة الثانية تهدف إلى تسهيل العثور على المجموعات التي يشترك فيها المستخدمون مع جهات الاتصال التي لديهم على هواتفهم بالفعل، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن اسم جهة اتصال للاطلاع على قائمة المجموعات التي يكون كلاهما عضوًا فيها، الأمر الذي قد يكون مفيدًا إذا لم تتذكر اسم المجموعة نفسها.

أشار مارك أن ذلك سيكون مفيدًا خاصة للمجتمعات التعليمية كالمدارس، ويمكن أن يساعد الأعضاء أيضًا في التحقق مما إذا كانوا قد انضموا إلى جميع المجموعات الصحيحة من خلال الرجوع إلى قوائم المشاركين الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى