أخبار تقنية منوعةتطبيقاتهواتف ذكية

واتساب يعمل على رسائل فيديو قصيرة لمستخدمي آيفون

تقدم منصة الرسائل الشهيرة واتساب – WhatsApp حاليًا طرقًا متعددة للتواصل تتجاوز النصوص، مثل ارسال الصور ومقاطع الفيديو وحتى المكالمات. ومع ذلك، تعمل المنصة التابعة لميتا الآن على ميزة جديدة تتيح لمستخدمي الآيفون إرسال رسائل فيديو قصيرة إلى جهات اتصالهم.

ستعمل رسائل الفيديو على واتساب تمامًا مثل تليجرام

وجد موقع WABetaInfo الخيار الجديد لأرسال فيديو قصير مخفيًا في نسخة تجريبية من التطبيق لأجهزة آيفون. الميزة غير متاحة حتى الآن للمستخدمين، حتى أولئك الذين لديهم الإصدار التجريبي المثبت، مما يشير إلى أن الواتساب لا يزال يعمل عليها. لكن WABetaInfo كان قادرًا على تشغيل الميزة للتحقق من كيفية عملها. بشكل أساسي، تعمل إلى حد كبير بنفس طريقة رسائل الفيديو القصيرة في التطبيق المنافس تليجرام.

سيكون إرسال رسائل الفيديو على واتساب بنفس سهولة إرسال الرسائل الصوتية. يمكن للمستخدمين ببساطة النقر مع الاستمرار على زر لتسجيل فيديو تصل مدته إلى 60 ثانية. بمجرد إرسال الفيديو، يتم عرضه في الدردشة بتنسيق دائري ويتم تشغيله تلقائيًا. من التفاصيل الأخرى المثيرة للاهتمام أن رسائل الفيديو القصيرة هذه مشفرة من طرف إلى طرف – end-to-end encrypted ولا يمكن حفظها أو إعادة توجيهها – ولكن يُسمح بلقطات الشاشة.

ستساعد الميزة بالتأكيد المستخدمين على التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل، خاصةً عندما يريدون إظهار شيء مهم بالكاميرا بسرعة دون الحاجة لفتح الكاميرا عن طريق التطبيق الأساسي، أو المرور بخطوات معالجة الفيديو قبل الأرسال. لسوء الحظ، ليس من المؤكد متى يمكن لواتساب إتاحة ميزة رسائل الفيديو القصيرة للجميع.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت واتساب عن ميزات جديدة لتعزيز تجربة الدردشة الجماعية. مع آخر تحديث، يتيح تطبيق المراسلة الفورية الشهير الآن للمسؤولين تحديد من يمكنه الانضمام إلى مجموعة. بالإضافة إلى ذلك، أصبح من السهل التحقق من المجموعات المشتركة بينك وبين جهات الاتصال الأخرى.

بدأت واتساب أيضًا في طرح الدعم الصوتي لنشر تحديثات الحالة. تعمل المنصة أيضًا على ميزة مجموعات منتهية الصلاحية جديدة لمناسبات محددة. بالإضافة إلى المجموعات المنتهية الصلاحية، يختبر التطبيق أيضًا خيارًا جديدًا للسماح للمستخدمين بتحرير الرسائل المرسلة، على غرار تليجرام و iMessage.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى