أخبار تقنية منوعة

بعد إعادة الإطلاق.. تويتر بلو يحقق أرباح قليلة من اشتراكات الهواتف الذكية فقط

خدمة تويتر بلو المدفوعة تمكنت من تحقيق 11 مليون دولار عبر إشتراكات المستخدمين على الهواتف الذكية خلال أول ثلاثة شهور فقط.

تويتر بلو

تويتر

ومن أجل زيادة الإيرادات، قرر موقع التغريدات إلغاء علامة التوثيق القديمة للحسابات بداية شهر أبريل. لكي يُجبر المستخدمون على الإشتراك في خدمته المعاد إطلاقها تويتر بلو.

وقالت شركة تحليلات التطبيقات Sensor Tower أن تويتر بلو منذ إعادة إطلاقها وحتى الآن. جمعت فقط 11 مليون دولار من اشتراكات الهاتف المحمول.

وهذا الرقم يمكن وصفه بأنه قليل جدا ولكن دعونا لا ننسى أن الخدمة مر عليها ثلاثة أشهر فقط. أيضا هناك أرباح الإشتراكات من موقع الويب.

بالإضافة لذلك، لم توضح شركة سينسور تاور ما إذا كان الـ 11 مليون أرباح الإشتراكات الشهرية أم السنوية.

ومع ذلك، لا تزال إيرادات الشبكة الإجتماعية تعتمد بشكل هائل على الإعلانات بالرغم من محاولة إضافة مصادر دخل جديدة.

أيضا قالت شركة تحليل التطبيقات أن خدمة تويتر المدفوعة لديها حاليا أكثر من 385000 مشترك على الهاتف المحمول (أندرويد وآيفون) في جميع أنحاء العالم.

وتعد الولايات المتحدة السوق الأكبر لخدمة بلو حيث يوجد 246 ألف مشترك أمريكي ينفقون 8 ملايين دولار على تويتر بلو عبر هواتفهم الذكية.

وترى شركة سينسور تاور أن بلو مصدر دخل مهم لموقع التغريدات. بعد قيام العديد من الشركات بإيقاف نشاطها الإعلاني على تويتر. بسبب سياسات وقرارات إيلون ماسك.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر يعتزم إلغاء علامات التوثيق القديمة بداية شهر أبريل 2023

 ميزة جديدة من تويتر لقياس شعبية التغريدات على المنصة

وبالنسبة لعدد مستخدمي الشبكة الإجتماعية. يمكن القول بأن تويتر لديه حاليا ما يقرب من 238 مليون مستخدم نشط يوميا.

يذكر أن تويتر كان يخسر الكثير من الدولارات يوميا بسبب غياب فريق الإشراف على المحتوى. والقرارات المخيبة للآمال التي أصدرها مالك الشركة الجديد إيلون ماسك. والتي جعلت المنصة مكان غير مناسب للمعلنين وكذلك عدد كبير من المستخدمين.

أخيرا، يحصل مشتركي خدمة تويتر بلو على إمتيازات مثل تحرير التغريدات وتحميل فيديوهات بجودة عالية وبمدة تصل إلى ساعة وبحجم يبلغ 2 جيجابايت. أيضا يتم إظهار عدد أقل من الإعلانات لهم وتكون لتعليقاتهم الأولوية في الظهور.

Warda Hassan

كاتبة ومحررة مهتمة بالتقنية وريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى