أخبار تقنية منوعة

بعد تقديم أسهم منحة للموظفين.. قيمة تويتر تنخفض إلى 20 مليار دولار

في محاولة لمنع الكفاءات من ترك تويتر والبحث عن مكان آخر. قدم إيلون ماسك أسهم منحة للموظفين إلا أن هذا الأمر كشف عن قيمة موقع التغريدات الحقيقية.

إيلون ماسك و تويتر

ووفقا لموقع ذا انفورميشن، قيّم مالك تويتر الجديد إيلون ماسك الشبكة الإجتماعية ليبلغ قيمتها السوقية حاليا حوالي 20 مليون دولار.

التقييم المُبلغ عنه أقل من نصف مبلغ 44 مليار دولار الذي دفعه ماسك من أجل الإستحواذ على شركة تويتر أواخر العام الماضي 2022.

ولعل قيمة تويتر السوقية الحالية تُشير إلى انخفاض موقع التغريدات الشهير بسبب ما تكبده من خسائر في الأموال. وأيضا في المواهب والكفاءات وتباطؤ النشاط الإعلاني على المنصة.

وعانى تويتر من التغييرات التي قام بها إيلون ماسك منذ توليه قيادة المنصة. حيث قام بتسريح 75% من القوى العاملة للشركة ولم يدفع إيجار المكاتب والسيرفرات.

كما أن أغنى رجل في العالم يفعل أي شئ يخطر على باله دون رقيب أو حسيب ولهذا قام العديد بترك تويتر. ومع غياب الإشراف على المحتوى في الشبكة الإجتماعية.

قام العديد من المعلنين بإيقاف الإعلانات بشكل مؤقت ولأجل غير معلوم. من أجل معرفة ما سيحدث بعد ذلك على المنصة التي لم تعد المكان المناسب للشركات والعلامات التجارية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

 بعد إعادة الإطلاق.. بلو يحقق أرباح قليلة من اشتراكات الهواتف الذكية فقط

 إيلون ماسك يعتزم إلغاء علامات التوثيق القديمة على المنصة بداية شهر أبريل 2023

يذكر أن تويتر كان قد أنفق ما يقرب من 630 مليون دولار على التعويضات القائمة على الأسهم في عام 2021. وهو آخر عام كامل أعلن فيه علنًا عن نتائجه المالية قبل أن يصبح خاصًا.

أخيرا، يرغب إيلون ماسك أن يستعيد موقع التغريدات عافيته مرة أخرى وترتفع قيمته من جديد. ولهذا خيارات الأسهم التي حصل عليها موظفي الشركة سوف تحفزهم على بذل كل ما في وسعهم. حتى يعود تويتر لسابق عهده وبالتالي سوف يحققون مكاسب من سعر السهم بعد الزيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى