أخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تيمز Teams لديه حاليًا 280 مليون مستخدم نشط شهريًا

أعلنت مايكروسوفت عن تجديد رئيسي لتطبيقها تيمز Teams على نظام التشغيل Windows والذي تم توفيره كمعاينة عامة يوم الاثنين للمؤسسات والشركات.

مايكروسوفت تيمز Teams

ولطالما اشتهر مايكروسوفت تيمز منافس سلاك بأنه يعمل بشكل بطئ ويستنزف موارد نظام التشغيل. لذا قررت الشركة تغيير كل شئ في تطبيق التواصل والتعاون الخاص بها.

وقالت مايكروسوفت بأن تيمز Teams سوف يقدم ضعف الأداء مع استخدام نصف ساعة الذاكرة. هذا يعني أن الإنضمام لمكالمات وإجتماعات الفيديو سيكون أسرع مرتين الآن.

بينما سيكون التبديل بين الدردشات والقنوات أسرع بمقدار 1.7 مرة. كما أعادت شركة مايكروسوفت تصميم تجربة المستخدم لتكون أفضل وأسهل من السابق.

وخلال شهر يناير الماضي، أوضحت مايكروسوفت أن تيمز لديه حاليا 280 مليون مستخدم نشط شهريا. مقارنة بـ 250 مليون في يوليو 2021 و 270 مليون في يناير 2022.

بالطبع زيادة بمقدار 10 مليون مستخدم ليس نمو سريعا. ولكنه يعد ارتفاعا ملحوظا في الوقت الذي لم يعد هناك إقبال قوي على برامج اجتماعات ومكالمات الفيديو، كما كان يحدث أثناء تفشي كورونا.

وفقا لمايكروسوفت، يمكن لمستخدمي ويندوز الذين يختارون الاشتراك في برنامج المعاينة العامة رؤية الإصدار الجديد من تيمز. كما سيكون بمقدورهم العودة إلى تجربة الإصدار الأقدم من Teams.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مايكروسوفت تعتزم إطلاق متجر ألعاب لمنافسة آب ستور وجوجل بلاي

سوني قلقة من أن تقوم مايكروسوفت بتخريب Call of Duty لبلايستيشن

يذكر أن مايكروسوفت ركزت على تحسين سرعة التطبيق وأدائه ومرونته. من خلال إصلاح وتحسين بنية البيانات والشبكة والدردشة والفيديو الخاصة بالتطبيق.

أخيرا، تخطط مايكروسوفت لإتاحة الإصدار الجديد من تطبيقها تيمز Teams لجميع المستخدمين في وقت لاحق من هذا العام 2023. كما سيأتي دعم أجهزة الماك لآبل قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى