أخبار تقنية منوعة

جوجل تفرض قيودا على عدد الملفات المخزنة على السحابة دون علم المستخدمين

يستخدم العديد جوجل درايف لتخزين الملفات على السحابة. ولكن يبدو أن جوجل قررت فرض حد جديد على عدد الملفات التي يمكن تخزينها لكل حساب.

جوجل درايف

وكان بعض مستخدمين Google Drive قد وجدوا رسالة تفيد بأن حسابهم وصل للإكتمال. ولم يعد يقبل أي ملفات جديدة حتى يتم حذف الملفات الأخرى.

حيث فرضت جوجل الحد الجديد ليس فقط للحسابات المجانية. وحتى المدفوعة لن تستطيع هي الأخرى تجاوز الحد الجديد المسموح به لعدد الملفات.

وأوضحت بعض المصادر أن جوجل قامت بإضافة الحد الجديد لعدد الملفات في السحابة خلال منتصف شهر فبراير تقريبا.

ووفقا لجوجل، الحد الأقصى لعدد الملفات المخزنة على قوقل درايف يصل إلى خمسة ملايين عنصر. أيا كان الحجم أو نوع الملف. كما يتضمن العدد العناصر الموجودة في سلة المهملات (يتم إفراغها تلقائيا كل شهر).

بمجرد تخطي الحد الجديد المسموح به. تظهر الرسالة التالية “تجاوز هذا الحساب حد البالغ 5 ملايين عنصر. لإنشاء المزيد من العناصر، انقل العناصر إلى سلة المهملات واحذفها إلى الأبد”.

في نفس الوقت، أبلغ أحد المستخدمين عن وجود سبعة ملايين عنصر في حسابه. ولم يعد حسابه قادرًا على إضافة أي ملفات جديدة.

حيث يتم منع دخول هذا المستخدم إلى حسابه وأي شخص آخر حدث له نفس الأمر. وتظهر الملفات حاليا في وضع “للقراءة فقط”.

وكانت جوجل قد أكدت الحد الجديد للملفات لبعض المستخدمين عبر الدعم. لكنها لم تتحدث علنًا عن ذلك بعد. كما لا توجد معلومات في صفحات الدعم أو حتى داخل السحابة.

يمكنك فقط العثور على الحد الأقصى للملفات التي يمكن مشاركتها على صفحات الدعم الرسمية لجوجل. حيث تتح مشاركة 400000 عنصر بما في ذلك الملفات والمجلدات والإختصارات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل سوف تطرح تنبيهات جديدة حول الحرارة الشديدة في البحث قريبًا

وحتى الآن لا أحد يعرف سبب وضع قيود وحد معين على عدد الملفات على السحابة. لم يكن هناك أي حد من هذا القبيل على سعة التخزين في السابق.

أخيرا، حتى خدمة تخزين سحابية مثل دروبوكس Dropbox تضع حدًا بسيطًا يبلغ 300000 ملف للمزامنة مع جهاز كمبيوتر. لكنها لا تضع قيود على الملفات المخزنة على حسابات المستخدمين على السحابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى