تطبيقات

إنستغرام يسمح بإنشاء مجموعات صور يتحكم بها أكثر من مستخدم

كشفت منصة إنستغرام عن تحديث جديد في آلية عمل المنصة تسمح للمستخدمين بإنشاء مجلد أو ملف يحتوي على العديد من الصور ومشاركتها مع الأصدقاء، مع إمكانية تحريرها أو التعديل عليها من قبل الصديق المقصود.

كان إنستغرام قد أعلن عن إطلاق ميزة تسهل للمستخدمين التعاون في نشر صورة مع بعضهما البعض قبل فترة طويلة، ولاقت ترحيبًا واسعًا، ما دفع المنصة لتعميمها في استخدام آخر.

وعبر الحساب الرسمي لإنستغرام على تويتر، أعلنت المنصة التابعة لميتا، عن ميزة انشاء المجموعات للصور، والتي من خلالها سيتم السماح للمستخدم بإنشاء ما يشبه مجلد أو مكتبة من المنشورات التي يتشاركها بالفعل مع أصدقائه، لتكون في مكانٍ واحد.

مجموعة الصور التي سيتم انشائها ستكون أيضًا تعاونية بين الأصدقاء المحددين، بحيث يمكن للمستخدم وأصدقائه مشاهدتها والمساهمة فيها بمنشورات جديدة.

ميزة انشاء مجموعات أو مجلدات من الصور التي تشبه تطبق بنترست، كانت قد وصلت إلى إنستغرام في عام 2017، والتي تتيح للمستخدم حفظ المنشورات وتنظيمها في فئات منفصلة، والآن هناك تحديث من خلال السماح للمستخدمين والأصدقاء التعاون في انشاء مجلد أو مجموعة صور واحدة.

سيكون حفظ المنشورات ممكنًا في الواجهة الرئيسية للتطبيق ومن صفحة تبويب الاستكشاف Explore وحتى الرسائل المباشرة.

لاستخدام الميزة، ما عليك سوى النقر على أيقونة الحفظ في الزاوية السفلية اليمنى من المنشور الذي تريد حفظه، والنقر على خيار إنشاء مجموعة تعاونية جديدة، وتسميتها، ثم التبديل إلى الخيار الذي يشير إلى السماح للأصدقاء للانضمام إلى هذه المجموعة، فيمكن للمستخدم إضافة ما يصل إلى 250 شخصًا إلى مجموعة واحدة من الصور.

يقول إنستغرام أنه يمكن إنشاء مجموعة تعاونية من داخل الدردشة أيضًا، حيث سيتمكن أي شخص داخل الدردشة من إضافة أو إزالة الصور من المجموعة المشتركة، مما يجعلها تبدو وكأنها طريقة ممتعة لتبادل الأفكار أو مشاركة المنشورات المضحكة مع الأصدقاء.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا قام أحد المشتركين في مجموعة صور واحدة بوضع أو حفظ منشور جديد، فلن يتمكن سوى الأشخاص الذين يتابعون الحساب من مشاهدة المشاركة، وإذا قرر صاحب المنشور حذف المشاركة التي سبق ووضعها في المجلد، سيتم حذفها بالفعل.

يمكن جعل مجلد محمي بخصوصية عند إنشائه، ولكن لا يمكن جعل مجلد تعاوني خاص بعد انشائه، كما أنه لا يمكن مشاركة المجموعات الخاصة مع الآخرين بعد إنشائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى