ابتكاراتهواتف ذكية

تسريب يكشف ابتكار أبل “الثوري” القادم في آيفون 15

تستمر التسريبات حول هاتف أبل الرائد القادم، آيفون 15، وخاصة فيما يتعلق بالتغيير الجديد الكبير القادم بالاعتماد على زر صلب ثابت غير قابل للنقر، ولكنه قادر على تلقي الأوامر باللمس والقيام بأكثر من 20 مهمة، في ابتكار ثوري جديد من العملاق الأمريكي.

بدأت الشائعات، منذ أكتوبر الماضي، عن الزر الثابت الجديد القادم في آيفون 15 بدلًا من الأزرار التقليدية القابلة للضغط في جميع الهواتف حاليًا، حيث تبتكر أبل زرًا مع مستشعرات يمكنها تمييز العديد من الحركات للقيام بعدد كبير من المهام المختلفة.

وبحسب تقرير جديد ومعلومات نشرها موقع MacRumors فإن هناك المزيد من التفاصيل المثيرة للانتباه في الأزرار الثابتة الجديدة القادمة في آيفون 15، وبشكل أدق طرازي Pro وPro Max.

كشف المعلومات أن آيفون 15 برو سيأتي مع زر واحد ثابت للصوت ولفتح قفل الهاتف وسيحتوي على مستشعر يمكن برمجته من خلال الإعدادات للقيام بالعديد من المهام، مثل كتم صوت الهاتف، تشغيل اتجاه العرض، الكشاف، تفعيل وضع الطاقة المنخفضة وغيرها.

زر آيفون 15

وأكد التقرير أن الزر الجديد متعدد المهام سيعمل بمعالج دقيق مخصص، يحتاج إلى طاقة منخفضة للغاية لدرجة أنه سيعمل حتى عند نفاد بطارية الهاتف.

المعالج الدقيق متصل بمستشعرات للتعرف على اللمس والإماءة وتحمل اسم Taptic، والتي بدورها ستمكن المستخدمون من تخصيص حساسية الزر من الإعدادات وسيكونون قادرين على برمجة مهام محددة تتفعل عند لمسات محددة.

أكد التقرير أنه يمكن للزر العمل بشكل طبيعي مع حافظات الهاتف الخارجية، وحتى مع ارتداء القفازات.

كما أكد أن المعالج الدقيق لتشغيل الزر في آيفون 15 برو وبرو ماكس، سيُشغل أيضًا خدمات اتصال NFC و Bluetooth و UW أثناء إيقاف تشغيل الهاتف وحتى مع نفاذ البطارية تمامًا.

ما يجعل المعلومات موثوقة، هو تعدد المصادر الموثوقة للحديث عن الزر الجديد وابتكار أبل الثوري، خاصة وأن مصدر المعلومات الأخيرة السابق الإشارة إليها، هي نفسها التي كشفت عن Dynamic Island أو الحبة المتحركة في آيفون 14 الحالي والعديد من المعلومات التي تأكدت بعد ذلك في السنوات الماضية.

أما إذا كنت مهتمًا بالمهام التي قد يقوم بها الزر الجديد في آيفون 15 برو وبرو ماكس، فإن التوقعات تذهب إلى مهام مثل: الانتقال بين وضع الرنين والصامت – وضع عدم الإزعاج – أصوات الخلفية – مكبر الصوت – تشغيل الفلاش – الانتقال إلى تطبيقات محدودة – أوضاع العرض – تفعيل التعرف على اتجاه العرض (الدوران) – شاشة القفل – الوصول للشاشة الرئيسية – لقطة الشاشة – تفعيل التعليق الصوتي – أهم التطبيقات – تسجيل فيديو للشاشة – فتح الكاميرا – تطبيق الاختصارات – مركز التحكم والإشعارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى