أخبار تقنية منوعة

إيلون ماسك يستبدل شعار تويتر بوجه الكلب الخاص بالعملة المشفرة دوج كوين

قام مالك تويتر الجديد إيلون ماسك بإحداث تغيير صادم على موقع التغريدات. وهذه المرة استبدل شعار المنصة الشهير الطائر الأزرق ووضع مكانه وجه الكلب وهو شعار العملة الرقمية المشفرة دوج كوين.

تويتر و دوج كوين

وعملة دوج كوين تم إنشائها للسخرية من العملات المشفرة في عام 2013 ومع أنها لا تتمتع بقيمة كبيرة مثل البيتكوين والعملات الأخرى. إلا أنها تمكنت من النمو ولو بشكل بسيط كما حققت شهرة عالمية.

أيضا تلك العملة  التي تتخذ وجه كلب من نوع شيبا إينو كشعارا لها. ارتفعت قيمتها بنسبة 30% بعدما لاحظ مستخدمي تويتر تحول زر الصفحة الرئيسية لميم الكلب الخاص بتلك العملة.

كما شارك ماسك أيضًا منشورًا مضحكًا على حسابه حيث تم تغيير صورة الطائر الأزرق بكلب دوج كوين. وحتى الآن لم يطرأ أي تغيير على تطبيق تويتر للهواتف الذكية.

ووفقا لمصادر، يعد إيلون ماسك الذي استحوذ على تويتر العام الماضي في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار. أحد كبار المعجبين والداعمين لعملة دوج كوين الرقمية.

ومع أن ما فعله إيلون ماسك كان على سبيل الدعابة. إلا أن الأمر يؤثر بالسلب على تويتر، وبالإيجاب على عملة الدوجكوين التي نمت بشكل ملحوظ خلال الساعات الماضية.

لم يشرح ماسك سبب القيام بتلك الخطوة من جانبه. لكن بعض المستخدمين تكهنوا بأنها كذبة أبريل التي لم تتمكن الشركة من تقديمها في الوقت المحدد والمفترض يوم 1 أبريل.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

بعدما وعدته بلقائه في الجنة.. روبوتات الدردشة تدفع رجلا على الإنتحار

وهذا التغيير في شعار تويتر يأتي بعد أيام قليلة من قيام ماسك بتقديم التماس إلى محكمة في الولايات المتحدة. لرفض دعوى قضائية رفعها ضده مستثمرو عملة دوج كوين وطالبوه بدفع غرامة قدرها 258 مليار دولار.

حيث يزعم المدعون أن ماسك علم أنه منذ عام 2019 لم يكن للعملة المشفرة أي قيمة لكنه قام بالترويج لها من أجل الإستفادة من تدوالها والتربح وحتى التسلية.

أخيرا، بعدما قام ماسك بتغيير شعار تويتر. قفزت قيمة دوج كوين من 0.079 إلى 0.094 دولارًا. وهي أعلى قيمة وصلت لها العملة منذ نوفمبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى