أجهزة لوحية

سامسونج تُجهز خيارات منخفضة التكلفة من جالاكسي تاب اس 9

تواصل شركة سامسونج العمل على إطلاق الجيل التالي من أجهزتها اللوحية الرائدة والتي تحمل اسم، جالاكسي تاب S9 والتي ستأتي مع تحسينات على المواصفات مقارنة بالجيل السابق، بينما يمكن أن يكون هناك خيارات متوسطة المواصفات وبسعر منخفض.

تخوض سامسونج تنافس كبير مع أبل فيما يتعلق بالأجهزة اللوحية خلال الوقت الحالي، وفي إطار هذا السباق، تعمل كلتا الشركتين على كسب رضاء عملائها وزيادة قاعدة مستخدميها، وتلك المرة تخطط الشركة الكورية الجنوبية بتوفير خيارات أقل تكلفة من جلاكسي تاب S9 الرائدة القادمة.

وفقًا لمعلومات نشرها موقع SamMobile المهتم بتغطية أخبار سامسونج، فقد تم رصد عدة طرز من أجهزة جالاكسي تاب اس 9 اللوحية القادمة، والتي تكشف نوايا الشركة بإطلاق مزيد من الخيارات في الجيل القادم، وبالنظر إلى المواصفات في وثيقة GeekBench فإنها ستكون أقل تكلفة.

في الطبيعي تقوم سامسونج بإطلاق عدة طرز في عائلة واحدة لكل جيل، ومؤخرًا ظهرت تسريبات لمواصفات أجهزة جلاكسي تاب اس 9 الأساسي وطراز اس 9 ألترا الأعلى بين المجموعة، ولديهما مواصفات قوية، ولكن ظهر أيضًا أجهزة بمواصفات أقل.

ذكر التقرير أن هناك طرازين أيضًا من جلاكسي تاب اس 9 وتشير التوقعات إلى أنهما؛ Tab S9 FE والآخر S9 Lite وكليهما سيتوفران بأسعار منخفضة بالتأكيد بالنظر إلى مواصفاتهما، بينما سيتفقان مع باقي العائلة في التصميم، وذلك على أمل زيادة المبيعات.

الطرازان الأول منه يحمل رقم موديل SM-X516B على منصة GeekBench ورقم موديل الثاني هو SM-X616B.

مواصفات جلاكسي تاب اس 9

بالنظر للوثيقة، فإن الجهازين لديهما نفس المعالج، هو Exynos 1380 الحصري من صناعة سامسونج، ويعملان بنظام أندرويد 13.

بينما يعمل أحدهما بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجا بايت مقابل 8 جيجا بايت في الجهاز الثاني الذي يتوقع أن يكون طراز FE.

من الجدير بالذكر، أن سامسونج لم تطلق طراز FE أو لايت من جيل اللوحي S8 بينما كانت لديها بالفعل طراز FE في الجيل S7 في حين توفر طراز Lite في الجيل S6 ويبدو أنها قررت أخيرا توافرهما معًا في جيل واحد هو S9 هذا العام.

يجدر الذكر أيضًا أن عدة تقارير أكدت أنه سيكون هناك طراز بلس ضمن العائلة، وهو الذي تحافظ عليه الشركة في الأجيال السابق، ليكون هناك 5 خيارات في عائلة واحدة للأجهزة اللوحية الأولى من الشركة لأول مرة، وهي؛ الأساسي، ألترا، بلس، لايت وFE.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى