برامج

مايكروسوفت إيدج يكشف عن ميزة جديدة

يستعد تطبيق مايكروسوفت إيدج لتصفح الإنترنت، لاستقبال تحديثات جديدة خلال الفترة القصيرة المقبلة، تتعلق بتطوير ميزة Workspaces التي تقدمها المنصة والتي تقدم خدمات عديدة للمستخدمين.

تخوض مايكروسوفت صراع كبير من خلال متصفح الويب الخاص بها والجديد نسبيًا، مايكروسوفت إيدج، وتضع الشركة اهتمام كبير على التنافسية، بعدما بدأت بالفعل في كسب ثقة شريحة كبيرة من المستخدمين وباتت لديها منافس حقيقي بعد نهاية إنترنت إكسبلورر العتيق.

وعبر المدونة الرسمية لنظام تشغيل ويندوز المملوك لمايكروسوفت، كشفت الشركة عن وصول النسخة التجريبية الأخيرة من أحدث إصدار لمايكروسوفت إيدج والتي تتضمن ميزات جديدة فضلًا عن التحديثات الأمنية الدورية.

مايكروسوفت إيدج

أبرز الميزات الجديدة في تحديث مايكروسوفت إيدج الأخير، يأتي ضمن ميزة Workspaces أو مساحات العمل الخاصة بها، والتي ستتيح الآن إمكانية انشاء مجموعات لعلامات تبويب على المتصفح ومشاركتها باستخدام رابط واحد، في خطوة تتفوق بها على منافسها من جوجل كروم، وإضافة جديدة لميزة مساحات الأعمال بعد عام من إطلاقها.

 

وأكد البيان أنه يمكن للمستخدمين المهتمين بالاستفادة من Workspaces تجميع مجموعة من علامات التبويب حول موضوع معين وحفظها في مجموعات مصنفة بدقة داخل مايكروسوفت إيدج، بطريقة تشبه كثيرًا ميزة مجموعات إيدج (التي تتيح بالفعل حفظ صفحات الويب وتنظيمها)، ولكن في مساحات العمل تسمح بمشاركة علامات التبويب المحفوظة هذه مع الآخرين والزملاء، والذين يمكنهم بعد ذلك إضافة أو إجراء تغييرات على علامات التبويب بشكل متزامن.

مايكروسوفت إيدج

كما يظهر في لقطة الشاشة التي يشاركها The Verge فإن علامة التبويب مساحات العمل موجودة في الزاوية العلوية اليسرى من متصفح مايكروسوفت إيدج، ومع النقر فوقها، سيظهر خيار إنشاء مساحة عمل وتسميتها، بالإضافة إلى تخصيص لون من اختيار المستخدم.

يمكن بعد ذلك البدء في ملء مساحة العمل بعلامات التبويب المتعلقة بموضوع محدد، ويمكن للمستخدم مشاركتها مع أي شخص آخر قد يرغب في رؤية الاختيارات أو المساهمة فيها.

يمكن ذلك فقط من خلال النقر على زر الدعوة، Invite على يمين شريط العناوين في المتصفح، ثم الضغط على نسخ الرابط Copy link وبعد ذلك ارسال الرابط عبر عدة وسائل منها؛ البريد الإلكتروني أو Slack.

تشدد مايكروسوفت أنها لن تقوم بمشاركة أي بيانات خاصة بالمستخدم عند مشاركة مجموعة التبويبات والروابط، مثل كلمات المرور أو قائمة التنزيلات وغيرها من البيانات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى