هواتف ذكية

آيفون 15 برو واضحًا في تسريبات جديدة

تستمر التسريبات عن هاتف أبل الرائد القادم، آيفون 15 برو، فبعد أن ظهر لأول مرة في فبراير الماضي في عروض أولية مع اللون البطل هذا العام، الأحمر الداكن، يظهر الهاتف من جديد وهذه المرة في صور أكثر وضوحًا.

تستمر أبل في العمل على الانتهاء من تصنيع آيفون 15 الجديد بعد أن انتهت الشركة تقريبًا من كافة التغييرات التي ستأتي مع هذا الجيل، وبالتسريبات من المصادر الموثوقة، يسمح للمصممين من مصادر قوية أيضًا الكشف عن نماذج لما سيكون عليه الهاتف، والحديث هنا عن آيفون 15 برو وبرو ماكس.

من التسريبات، سيكون طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس مع إطار من التيتانيوم، بتصميم ذي حواف مستديرة، ونأمل أن يخفف مخاوف المستخدمين بشأن الطرز الحالية، آيفون 14، وحوافها الحادة فيما يتعلق باحتمالات الخدش أو الكسر عن السقوط القوي.

المعلومات أكدت أن حجم ارتفاع عدسات الكاميرات الخلفية عن ظهر الهاتف ستكون أكبر في آيفون 15 برو مقارنة مع آيفون 14، ليكون النتوء الكلي أكثر سمكًا، بينما من المثير للاهتمام أن جهاز iPhone 15 Pro Max يحتوي على سمكًا أصغر للكاميرا، ويشاع أنه يحتوي على عدسة تكبير.

وفقًا للشائعات السابقة، ستتميز الكاميرات في طراز برو بتحسين في المستشعر الرئيسي وسيتم الاعتماد على واحد جديد كليًا من أبل، سيسمح بالتقاط المزيد من الضوء وتحسين في تمييز الألوان وتقليل درجات السطوع المعدلة رقميًا إلى حد كبير واستبدالها بالحقيقية.

بات معروف تقريبًا أن الهاتف سيحتوي على منفذ شحن من نوع USB-C لأول مرة من أبل، ويظهر ذلك في الصور، كما أنه لن يكون هناك أزرار تحكم في الصوت قابل للنقر، بل سيتم استبدالها بتلك الجديدة ذات المستشعر الذي يعمل عن طريق اللمس وليس الضغط، وسيكون لديهم محركان لمسيان مخصصان لمحاكاة الضغط على الزر، وهي معلومات مثيرة للاهتمام وجديدة في الهواتف الذكية بشكل عام.

الحواف في آيفون 15 برو ستبلغ 1.55 ملل حول الشاشة من جميع الجوانب، وسيكون لزجاج الشاشة انحناء نسبي دقق للغاية ينتقل بسلاسة إلى إطار التيتانيوم، ونفس الطريقة في زجاج الظهر، وسيكون ذلك وراء أبعاد أقل من حيث العرض مقارنة بالجيل السابق.

الأبعاد المنتظرة في هذا الجيل مع حجم شاشة نفسها هو 146.47 × 70.46 × 8.24 ملل وهي أقل من آيفون 14 برو الذي جاء بأبعاد 147.46 × 71.45 × 7.84 ملل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى