هواتف ذكية

شاومي 13 ألترا.. عملاق تصوير جديد قادم من شاومي

ظهرت الصور الأولى لهاتف شاومي الرائدة التالي وعملاق التصوير القادم، شاومي 13 ألترا، والتي تؤكد تسريبات إصرار الشركة على إطلاق هاتف بتحسينات كبيرة على الكاميرا الخلفية وتغييرات في التصميم مثيرة للاهتمام.

كشفت شاومي بالفعل عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، شاومي 13، في الصين في ديسمبر العام الماضي، وقبل شهرين خلال معرض MWC 2032 تم الكشف عن النسخ العالمية، ولكنها كانت لهاتفي شاومي 13 الأساسي وطراز 13 برو فقط.

وبينما جذب الجيل الجديد الاهتمام بالفعل بسبب المواصفات التي يأتي بها، وخاصة هاتف شاومي 13 برو الذي يُنصف على أنه أحد أفضل الهواتف الذكية بنظام أندرويد في 2023، إلا أن هناك طراز أفضل قادم لينضم للمجموعة، وهو شاومي 13 ألترا.

كشفت التسريبات معلومات مثيرة عن الهاتف في الفترة الأخيرة، رغم حقيقة أن فكرة إطلاق طراز ألترا بعد الهاتف الرائع 13 برو، كانت مثير للاهتمام بدرجة كافية في حد ذاته، واليوم يظهر شاومي 13 ألترا في صور مسربة تكشف عن التصميم.

الصور التي تم نشرها عبر Smartprix، بالتعاون مع حساب التسريبات الموثوق والشهير، OnLeaks، تظهر الكاميرا الخلفية الكبيرة في الهاتف القادم من شاومي، وهي أبرز الأمور الواضحة في التصميم.

كما يظهر، فإن الكاميرا الخلفية في شكل دائري ملفت للغاية مع بروز عن ظهر الهاتف، وتحتوي على 4 عدسات، وكذلك نظام فلاش LED مزدوج.

في ظهر شاومي 13 ألترا يظهر وكأنه بملمس خشن نسبيًا، بينما لا يمكن تحديد بدقة نوع المواد التي تم استخدامها في صناعته، في حين تؤكد مصادر التسريب أن ظهر الهاتف مطلي بالجلد.

أما في واجهة الهاتف، يبدو أن الشاشة منحنية نسبيًا مع حواف ضيقة للغاية في تصميم يبدو جيدًا في الواقع، خاصة في وقت كانت الهواتف الذكية تتجه أكثر نحو الشاشات المسطحة مؤخرًا.

تحتوي الشاشة أيضًا على الكاميرا الأمامية في ثقب منتصف أعلى الشاشة، وعلى الجانب الأيمن هناك زر الطاقة وأزرار التحكم في الصوت.

من حيث المواصفات، فإن التسريبات أكدت أن الهاتف سيأتي مع مستشعر سوني الضخم بحجم 1 بوصة في الكاميرا الخلفية، ومن الداخل معالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني، مع شاشة AMOLED من صناعة سامسونج مقاسها 6.7 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز.

شاومي 13 ألترا يأتي بخيارات تبدأ من 8 حتى 12 جيجا بايت لسعة الذاكرة العشوائية، و256 و512 جيجا بايت لسعة التخزين الداخلية.

البطارية في الهاتف بسعة 4900 ميلي أمبير، ويدعم شحن سريع حتى 90 واط وشحن لا سلكي بقدرة 50 واط.

التسريبات تؤكد أن شاومي تخطط للكشف عن الهاتف في يومٍ ما من شهر أبريل الجاري، وعلى الأرجح سيكون في الأسبوع الأخير من الشهر، وسيتم إطلاقه لجميع الأسواق في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى